click here if you want to see your banner on this site

Author Topic: كوريا والعملات الرقميه الى اين ؟  (Read 238 times)

cryptocoin1btc

  • Jr. Member
  • **
  • Posts: 80
  • Karma: +0/-0
    • View Profile
كوريا والعملات الرقميه الى اين ؟
« on: February 07, 2018, 10:15:25 PM »
1- كوريا والعملات الرقميه ؟
ما مدى تأثير كوريا الجنوبية في عالم العملات الرقمية
يُعتقد أنه بعد الولايات المتحدة واليابان، تعتبر كوريا الجنوبية هي أكبر سوق في العالم للعملات الرقمية.
ولا يتعدى سكان كوريا الجنوبية مجموع سكان كاليفورنيا وأريزونا مجتمعين، إلا أن مشاركتهم الضخمة هي التي تملي قيمة العملات الرقمية إلى حدٍ كبير في جميع أنحاء العالم.
ولكن يبدو أن مضاربات العملات الرقمية قد أصبحت مبالغًا فيها بشكلٍ غير منطقي مما دفع حكومة كوريا الجنوبية الآن إلى اتخاذ خطوات للحد من جنون العملات الرقمية في البلاد.
ببساطة، من خلال المضاربات.
حيث قدرت رابطة قطاع بلوكتشين أن كوريا الجنوبية لديها أكثر من اثني عشر بورصة عملات رقمية، بما في ذلك بيثمب وكوربيت وكوين ون. وهذا يعني أنه حتى في بلد يقل عدد سكانه عن ٥٠ مليون نسمة، يزيد الطلب على العملات الرقمية لدرجة جعلت التداول في العملات الرقمية يتم بأسعار أعلى من ٣٠ في المئة مقرنةً بالبلدان الأخرى.
ووفقًا لدراسة، فقد استفاد ٨٠ في المئة من المستثمرين في كوريا الجنوبية من الاستثمارات في العملات الرقمية. حيث يمتلك أكثر من ثلث الكوريين الذين يتلقون رواتب متوسط ​​٥٠٠٠ دولار في صورة عملات رقمية - وهو ما يعتبر اعتمادًا ضخمًا لأداةٍ استثمارية لم تختبر يستند فقط على المضاربات
2-ما الذي كان يحدث لسوق العملات الرقمية بكوريا الجنوبية
عددٌ من الأشياء في الواقع.
حيث كان هناك الكثير من التراكمات التي أدت إلى الاضطرابات التي نراها حاليًا في كوريا الجنوبية. وقد بدأ كل ذلك مع قيام حكومة كوريا الجنوبية بتقنين مقدمي خدمات بيتكوين بشكلٍ رسمي لتسهيل المدفوعات والتحويلات والتداولات في يوليو ٢٠١٧، مما تسبب في نمو كبير في الطلب على تداول العملات الرقمية في البلاد.
وفي أغسطس ٢٠١٧ اندلعت الأخبار حول استهداف مخترقون من كوريا الشمالية لبورصات بيتكوين الكورية الجنوبية والتي تبعها، بحلول بداية سبتمبر، ظهور شائعات حول اعتزام كوريا الجنوبية فرض لوائح أكثر صرامة على العملات الرقمية.
وبحلول ديسمبر، أصبحت هذه الشائعات أكثر جدية استنادًا إلى التكهنات بأن هذا سيتغير إلى حظر صريح لبورصات العملات الرقمية.
وبحلول هذه النقطة، كانت كوريا الجنوبية قد تجاوزت بالفعل حجم التداول في الصين
كيف كان يبدو عام ٢٠١٨ حتى الآن؟
لقد بدأت السنة الجديدة بداية صعبة.
حيث أعلنت الحكومة المزيد من الخطط التنظيمية لمنع تداول العملات الرقمية مجهولة المصدر من أجل السيطرة على مضاربات العملات الرقمية. ولم يمض وقت طويل بعد هذا الاعلان، حتى قام "كوين ماركت كاب" بإزالة عدة بورصات كورية جنوبية من موقعه الإلكتروني، مشيرًا إلى أن السبب وراء ذلك هو الاختلافات الحادة في الأسعار.
وأدى ذلك إلى إزالة نحو ٢٠ مليار دولار من القيمة السوقية لعملة "ريبل".
ثم ظهرت أخبار حول الحظر الكامل للعملات الرقمية مرة أخرى بعد بيانٍ من وزارة العدل، تبعه على الفور تقريبًا نفي من مكتب رئيس كوريا الجنوبية.
4- كيف يعمل متداولو العملات الرقمية في كوريا الجنوبية؟
في الغالب عبر حساب مصرفي افتراضي.
فالبنوك الكبرى بما في ذلك بنك شينهان، ثاني أكبر بنك في البلاد، توفر لبورصات العملات الرقمية المحلية حسابات مصرفية افتراضية. حيث يمكن لكل متداول أو مستثمر استخدام الحساب المصرفي الافتراضي لإيداع أو سحب كميات كبيرة من عملة الوون الكورية دون الحاجة إلى استخدام الحسابات المصرفية الفعلية، والتي يمكن أن تكون مكلفة وتستغرق وقتًا طويلًا.
ويُعد هذا أحد العوامل التي غذت هوس العملات الرقمية في البلاد. ومع ذلك فإن المجال لآن تحت رادار الحكومة مباشرة، والتي من بين مخاوف أخرى، تشعر بالقلق من دخول الأموال غير المشروعة إلى السوق، فضلًا عن حدوث تلاعب في أسعار العملات الرقمية على أساس الاستثمارات المضاربة
هل من المرجح أن يتم تنفيذ أي حظر مقترح؟
لقد تم القيام بذلك بالفعل.
حيث بدأت الحكومة في ملاحظة تقلبات ضخمة في سوق العملات الرقمية مدفوعة بالمضاربات منذ سبتمبر ٢٠١٧. ومن أجل تجنب غسل الأموال والجرائم ذات الصلة، تم الإعلان عن خطط لحظر التداول مجهول المصدر في البورصات المحلية في ديسمبر ٢٠١٧.
حين حذر رئيس وزراء كوريا الجنوبية "لي ناك يون" من خطر أن تكون العملات الرقمية بوابة سهلة للجيل الأصغر (وخاصةً الطلاب) للانخراط في أنشطة غير قانونية تتراوح من تهريب المخدرات إلى المخططات الهرمية.
وعلى الرغم من سوء تفسير وسائل الإعلام لعبارة "تنظيم أكثر صرامة للعملات الرقمية"، أكد وزير المالية "كيم دونغ يون" مرة أخرى في ٣١ يناير ٢٠١٨ على أنه لن يكون هناك حظر على العملات الرقمية في البلاد.
هل يوجد المزيد؟
لسوء الحظ، يبدو أن هناك المزيد بالفعل.
فوسط كل الارتباك حول حظر العملات الرقمية، اتُهم بعض المسؤولين الحكوميين بالتداول من الداخل.
كما أعلنت الحكومة أنها سوف تفرض ضريبة على بورصات العملات الرقمية بمعدل ٢٤,٢ في المئة تمشيًا مع قانون الضرائب لكوريا الجنوبية لكافة الشركات التي تحقق دخلًا سنويًا يزيد على ٢٠ مليار وون.
وبصرف النظر عن حظر التداول المجهول، سيكون هناك أيضًا حظرٌ على الأجانب والقصر من فتح حسابات جديدة بالعملات الرقمية.
كيف ستنفذ حكومة كوريا الجنوبية الحظر؟
بشكلٍ أساسي من خلال التحقيق المالي.
فقد جمدت الحكومة إمكانية السماح بفتح حسابات افتراضية جديدة ولن يُسمح للمتداولين بإجراء أي عمليات إيداع في محافظ بورصات العملات الافتراضية الخاصة بهم، ما لم يكن اسم حسابهم ببورصة العملات الرقمية يطابق اسم حساباتهم المصرفية.
كما طلبت السلطات المالية من بورصات العملات الرقمية إصلاح أنظمة "اعرف عميلك" (KYC) ومكافحة غسل الأموال (AML).
إلى أي مدى ستؤثر اللوائح المخططة في كوريا الجنوبية على مجال العملات الرقمية؟
على المدى القصير، تعتبر الآثار شديدة للغاية.
فنظرًا لأن كوريا الجنوبية سوق كبير للعملات الرقمية، يعني هذا أن القرارات التنظيمية الحكومية ستؤدي إلى آثار كبيرة على سوق العملات الرقمية على الصعيد العالمي.
وعلى المدى الطويل، يصعب القول ولكن السوق على الأرجح ستتكيف مع الأمر.
حيث يمكننا أن نرى هذا يحدث وسط جميع أخبار الشائعات حول الحظر التنظيمي خلال يناير. فخلال ذروة كل هذه الأخبار القادمة إلى السطح، انخفضت القيمة السوقية الإجمالية لجميع العملات الرقمية بنسبة ٤٠ في المئة في يوم واحد (يطلق عليه اسم "الثلاثاء الأسود").
ومع ذلك بدأت في الصعود مرة أخرى بعد فترة وجيزة.
وبالنظر إلى أن المضاربة تلعب دورًا كبيرًا في أسعار العملات الرقمية، فإن أي تغيير في القانون أو القرارات الاقتصادية يتم تطبيقه في أيٍ من مراكز العملات الرقمية الكبرى (مثل كوريا الجنوبية) سيؤدي حتمًا إلى تقلبات وتأرجحات كبيرة في أسعار المال الرقمي في جميع أنحاء العالم.
ولكن في جميع الاحتمالات، سوف تعود الأسواق مرة أخرى إلى مستويات ما قبل الانهيار أو ربما تتجاوزها، كما رأينا مع المخاوف في الصين.
[/size]

 

Bitcoin Garden 2013-2024, All rights reserved | Privacy Policy | DMCA | About Bitcoin Garden | Support & Services