click here if you want to see your banner on this site

Author Topic: الذهب يصعد عقب رفع بنك الاحتياط الفيدرالي   (Read 300 times)

mohamedfawzy

  • Full Member
  • ***
  • Posts: 162
  • Karma: +0/-0
    • View Profile
في الساعات الأولى من يوم الخميس ، تم الإعلان أخيرًا عن قرار سعر الفائدة الفيدرالي ، حيث رفع الاحتياط الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس كما توقع السوق. لذلك ، تم بالفعل انعكاس هذا الارتفاع في رفع أسعار السوق. حيث بعد إعلان نتائج اجتماع السياسة النقدية ، انخفض الدولار الأمريكي ، وارتفعت البورصة بشكل حاد. كما لاحظنا أن أسعار الذهب ، التي كانت بطيئة نسبيًا مؤخرًا ، ارتفعت بشكل حاد بعد إعلان رفع أسعار الفائدة. حيث يحوم الذهب حاليًا حول 1750 دولارًا أمريكيًا. ويتطلع المستثمرون أيضًا إلى ارتفاع أسعار الذهب في المستقبل.gold chart

أعطت التعليقات اللاحقة من رئيس مجلس الاحتياط الفيدرالي جيروم باول فرصة لمشتري الذهب. وقال إنه مع تشديد موقف السياسة النقدية لبنك الاحتياط الفيدرالي ، فقد يكون من المناسب إبطاء رفع أسعار الفائدة في مرحلة ما. ومع ذلك ، لم يقرر الاحتياط الفيدرالي بعد متى يبدأ في إبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة.

ومع ذلك ، فإن هذا يعني أن احتمالية رفع أسعار الفائدة في المستقبل من جانب بنك الاحتياط الفيدرالي أن تتضاءل. ومن المرجح أن يغير السوق رهاناته على بنك الاحتياط الفيدرالي ، ويرفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر بدلاً من 75. وقد بدأت توقعات السوق بارتفاع أسعار الفائدة في التباطؤ.

لم يكن الأداء الاقتصادي الأخير في أوروبا والولايات المتحدة مرضيًا ، ولا تزال ثقة المستهلك بطيئة. على الرغم من أن باول ذكر لوسائل الإعلام أنه لا يوجد حاليًا ركود اقتصادي في الولايات المتحدة ، إلا أنه قال أيضًا أن النمو الاقتصادي الأمريكي سيكون أقل من الاتجاهات السابقة لبعض الوقت. كما انخفضت إمكانية الهبوط الناعم بشكل كبير. ولا يزال رد فعل الاقتصاد بعد رفع أسعار الفائدة واضحًا خلال الأسابيع والأشهر القادمة. وسوف تحتاج إصدارات البيانات المستقبلية أيضًا إلى تأكيد ما إذا كان التضخم المرتفع القياسي ينخفض تدريجيًا. وإذا لم يتم احتواء التضخم ، فقد يكون هناك انتعاش في الدولار وانخفاض في أسعار الذهب.

علاوة على ذلك ، بعد دخول النصف الثاني من العام ، هناك العديد من العوامل التي تدعم انتعاش أسعار الذهب. ومع ذلك ، نظرًا لأن السوق كان يتوقع قيام بنك الاحتياط الفيدرالي برفع أسعار الفائدة ، فقد خلق هذا ضغطًا مستمرًا على سعر الذهب ، مما سمح للدببة بالسيطرة على السوق. والآن بعد أن تم اتخاذ قرار رفع أسعار الفائدة ، تحول تركيز مستثمري الذهب إلى المزيد من رفع أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي. حيث فاق رفع سعر الفائدة الأول بمقدار 50 نقطة أساس توقعات السوق. ومع ذلك ، فإن ارتفاع أسعار الفائدة في منطقة اليورو يمكن أن يبدأ في اللحاق بالولايات المتحدة. وقد تؤدي الأسعار المرتفعة إلى تعزيز سعر صرف اليورو مقابل الدولار الأميركي وممارسة ضغط هبوطي على الدولار. لذلك ، قد يكون لدى المضاربين على ارتفاع الذهب فرصة للربح.

من ناحية أخرى ، استمر النفور من المخاطرة العالمية بلا هوادة. ولم تنحسر مخاوف الركود الاقتصادي العالمي ، خاصة إذا استمرت البنوك المركزية الأوروبية والأمريكية في رفع أسعار الفائدة لمحاربة التضخم. قد يؤدي هذا إلى تقليل الطلب بشكل أكبر وإبطاء النمو الاقتصادي ، وبالتالي فإن خطر حدوث ركود اقتصادي سيؤثر على العملات المحلية. وسيتدفق المزيد من الباحثين عن الأصول الآمنة إلى سوق الذهب ، مما سيساعد على انتعاش أسعار الذهب. ومع ذلك ، من المتوقع أن يكون الحجم محدودًا. لنفترض أن مخاطر الديون الأوروبية تواصل الضغط على اليورو في المستقبل. في هذه الحالة ، من الممكن أيضًا أن يرتفع كل من الدولار والذهب.

من ناحية أخرى ، لم تقم الأسواق المالية بعد بتقييم المخاطر التي يشكلها الارتفاع الأخير في حالات الإصابة بفيروس جدري القرود في الولايات المتحدة وأوروبا. حيث إذا استمر خطر الوباء في الارتفاع ، فسيصبح المستثمرون أكثر عزوفًا عن المخاطرة ، وهو الأمر الذي من شأنه أن يفيد أسعار الذهب.

هناك العديد من العوامل المفضلة للذهب في النصف الثاني من العام. ومع ذلك ، لا يزال وضع التضخم في أوروبا والولايات المتحدة خادعًا ، ولا يوجد انخفاض واضح. علاوة على ذلك ، لا يزال نقص إمدادات الطاقة يصيب الدول الأوروبية والأمريكية ، مما قد يحد من ارتفاع أسعار الذهب على المدى القصير. لذلك ، فإن مفتاح تحديد الاتجاه قصير المدى لأسعار الذهب لا يزال هو التضخم الأخير والبيانات الاقتصادية الصادرة عن مختلف البلدان. وهناك فرصة متساوية لكل من الثيران والدببة في النصف الثاني من العام.


 

Bitcoin Garden 2013-2024, All rights reserved | Privacy Policy | DMCA | About Bitcoin Garden | Support & Services