click here if you want to see your banner on this site

Author Topic: تحويل التعليم من خلال البلوكتشين ودور CUDOS  (Read 323 times)

MostafaGamal

  • Full Member
  • ***
  • Posts: 110
  • Karma: +0/-0
    • View Profile
كيف يمكن لـ blockchain تحويل التعلم الرقمي

يعتبر التحول المدعوم من blockchain إلى عصر Web3 ، في جوهره ، عودة إلى المثل العليا التأسيسية للويب – بما في ذلك المشاركة المجانية والمفتوحة للمعلومات. ولكن ماذا يعني هذا عمليًا ، وكيف يمكنه حل بعض المشكلات الملحة التي تواجه التعليم عبر الإنترنت حاليًا؟

في المقام الأول ، يمكن للتحول نحو التطبيقات الاجتماعية القائمة على blockchain استعادة حقوق منشئي المحتوى ، بما في ذلك المعلمين. يمكن أن يساعد الترميز في تحويل الاقتصاد المبدع نحو ما يشار إليه باسم اقتصاد الملكية. سيسمح ذلك لمنشئي المحتوى بإدراك القيمة الحقيقية لعملهم بدلاً من الاعتماد على مدفوعات غير مؤكدة من المنصات المملوكة للقطاع الخاص.

يمكن أن توفر الطبيعة الشفافة لـ blockchain ، إلى جانب آليات الحوكمة اللامركزية التي ابتكرتها DAOs ، بدائل للاعتماد ديمقراطية وقائمة على المجتمع. تكافئ أنظمة السمعة عبر السلسلة أولئك الذين يلتزمون على المدى الطويل بتوفير محتوى عالي الجودة مع جعل من الصعب على مقدمي المعلومات المضللة إخفاء أنشطتهم. يمكن لممارسات الاعتدال الجماعي المرمزة أن تؤدي وظيفة مماثلة.

لكن تحول blockchain للمنصات الاجتماعية ليس سوى البداية.

سواء كنت تتطلع إلى مشاركة معرفتك أو تعلم شيء جديد ، يمكن العثور على الاحتمال الأكثر إثارة الذي تقدمه Web3 في metaverse.

الفصول الدراسية metaverse

توفر العوالم الافتراضية الغامرة في metaverse فرصة لا مثيل لها حقًا لتحويل التعليم. من خلال قيادة أشكال تفاعلية رقمية أكثر تفاعلاً وشخصية ، يمكن للفصول الدراسية metaverse التغلب على أحد القيود الأساسية للتعليم عبر الإنترنت: العزلة النسبية للمشاركين. يمكن أن تشكل الصور الرمزية المعبرة في بيئة افتراضية محدودة مجموعة محددة جيدًا بطريقة لا يمكن لقسم التعليقات في YouTube تكرارها.

لكن هذه فقط الخطوة الأولى. مع تطور تقنية XR الضرورية للسماح بمساحات افتراضية غامرة حقًا ، تصبح الاحتمالات أكثر جذرية. على سبيل المثال ، يمكننا أن نتخيل درسًا في علم الآثار في موقع حفر افتراضي أو درس في التاريخ يأخذ الطلاب في شوارع عصر النهضة فلورنسا – وهو مفهوم علمي خيالي يقترب الآن من الإدراك.

بالطبع إذا تم تشكيل Metaverse في النهاية من خلال نفس احتكارات القلة التي هيمنت على عصر Web2 ، وقد نجد أنفسنا في حالة تغير قصير. سيكون من الصعب تجنب الضرورة الاقتصادية لبناء “حدائق مسورة” واستخراج عائدات الإعلانات من أجل meta-build metaverse. في نهاية المطاف ، من المرجح أن تشبه فرص التعلم في metaverse المركزي الهياكل الإقصائية التي لديها وصول محدود إلى التعليم لعدة قرون.

وهذا هو السبب في أن Cudos ملتزمة بتشغيل metaverse لامركزي حقًا والتأكد من أن Web3 مبني بطريقة شاملة ومنصفة.

كيف تعمل Cudos على تشغيل metaverse لامركزي

لن تتطلب رؤية الويب المستند إلى البلوكتشين شبكة البلوكتشين آمنة وقابلة للتطوير ومستدامة لتشغيلها فحسب ، بل ستحتاج أيضًا إلى موارد حوسبة كبيرة.

هذا هو المكان الذي تأتي فيه شبكة Cudos. توفر الشبكة الرئيسية التي تم إطلاقها مؤخرًا للمطورين نظامًا أساسيًا مرنًا وفعالًا وسهل الاستخدام لبناء التطبيقات اللامركزية من جميع الأنواع. في غضون ذلك ، سيوفر الإطلاق القادم لـ Cudo Compute حلاً جذريًا للحوسبة السحابية اللامركزية ، مما يضمن تلبية المتطلبات الحسابية المكثفة لـ metaverse دون الاعتماد على مقدمي الخدمات المركزية للغاية الحاليين.

لمزيد من المعلومات : Cudos.org

 

Bitcoin Garden 2013-2024, All rights reserved | Privacy Policy | DMCA | About Bitcoin Garden | Support & Services