click here if you want to see your banner on this site

Author Topic: تعلم كيفية تداول الأسواق المالية  (Read 160 times)

mohamedfawzy

  • Full Member
  • ***
  • Posts: 161
  • Karma: +0/-0
    • View Profile
5 خطوات لمعرفة كيفية التداول في الأسواق المالية العالمية

يبدأ تعلم كيفية تداول الأسواق المالية بمعرفة المزيد حول قراءة الأسواق المالية من خلال الرسوم البيانية وحركة الأسعار.
واستخدم التحليل الفني ، جنبًا إلى جنب مع التحليل الأساسي ، لفهم حركة السعر.
الممارسة تجعلها أسهل وأكثر وضوحا بالنسبة للمتداول المبتدئ، أو على الأقل تسمح للمبتدئ باختبار النظريات قبل تخصيص أموال حقيقية.

1. افتح حساب تداول

ابحث عن وسيط مالي جيد يمكنك من خلاله التداول عبر الإنترنت وافتح حساب تداول في الأوراق المالية. وحتى إذا كان لديك حساب شخصي بالفعل ، فليس من الجيد الاحتفاظ بحساب تداول احترافي منفصلاً. عليك أن تتعرف على مميزات الحساب و تستخدم أدوات التداول المجانية المتوفرة على منصة التداول والأبحاث المقدمة حصريًا للعملاء. حيث يقدم عدد من الوسطاء التداول الافتراضي (التجريبي). على سبيل المثال الوسيط المالى ATFX يقدم لك حساب تداول حقيقي وتجريبي ويتميز أيضاً بتقديمه إلى مقالات تعليمية للمبتدئين و ندوات عبر الإنترنت وبث مباشر مع أحد المحللين الفنيين ، إفتح حساب فوركس الان و اعرف المزيد عن خدمات الوسيط المالي ATFX.

2. القراءة وتعلم المزيد حول السوق

المقالات المالية ، وكتب سوق الأوراق المالية ، وما إلى ذلك ، هناك ثروة من المعلومات ، والكثير منها غير مكلف للاستفادة منها. ومن المهم عدم التركيز بشكل ضيق للغاية على جانب واحد من لعبة التداول. بدلاً من ذلك ، قم بدراسة كل شيء يتعلق بالسوق، لكي يصبح لديك الخبرة الكافية لبدء التداول و مع الوقت سوف تستمر معرفتك بالأسواق و تحليل الاسعار تزيد و لكن عليك أن تعلم جيداً مهما كانت خبرتك في السوق كبيرة فهذا لا يعني أنك تعلم كل شيء لأن الأسواق المالية لديها تحركات مفاجأة لذلك عليك أيضا فهم الأخبار الاقتصادية المؤثرة على الأسواق.

أبدأ بمتابعة السوق كل يوم في أوقات فراغك. و قم بالقراءة عن  تحركات الأسعار يومياً في الأسواق الخارجية. (لم يضطر التجار الأمريكيون إلى مراقبة الأسواق العالمية قبل عقدين من الزمن ، ولكن كل هذا تغير بسبب النمو السريع للتداول الإلكتروني والأدوات المشتقة التي تربط أسواق الأسهم والفوركس والسندات حول العالم.)

تعمل المواقع الإخبارية كمصادر رائعة للمستثمرين الجدد. للحصول على تغطية أكثر تطوراً ، ولا تحتاج إلى النظر إلى أبعد من صحيفة وول ستريت جورنال وبلومبرج.

3. تعلم التحليل

عليك أن تدرس التحليل الفني و التطلع لفهم مخطط الأسعار على جميع الأطر الزمنية، وقد تعتقد أن التحليل الأساسي يقدم تحليلا أفضل و أدق مما يوجهك الى اتخاذ قرارات سليمة و الدخول في صفقات ناجحة. وتعد تجربتك مع الرسوم البيانية والتحليل الفني تنقلك الآن إلى العالم السحري للتنبؤ الأسعار. ومن ناحية اخرى ، يمكن لأسعار العملات الأجنبية أن ترتفع أو تنخفض فقط ، مما يشجع المتداولين على التداول طويل المدى أو البيع على المكشوف. وفي الواقع ، يمكن للأسعار أن تفعل العديد من الأشياء الأخرى ، بما في ذلك التحرك في اتجاه جانبي لأسابيع في كل مرة أو الخفقان بعنف في كلا الاتجاهين ، مما يؤدي إلى هز المشترين والبائعين. و ها هي أحد مميزات التداول عبر الانترنت من خلال حساب التداول الخاص بك يمكنك متابعة أسعار العملات الأجنبية جميعها و اسعار أشهر الأسهم العالمية.

يصبح الأفق الزمني مهمًا للغاية في وقت التحليل الفني. حيث تطرح الأسواق المالية الاتجاهات ونطاقات التداول بخصائص كسورية تولد تحركات أسعار مستقلة على فترات قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل. وهذا يعني أن العملات الأجنبية يمكنها تشكيل اتجاه صعودي طويل الأجل ، و اتجاه هبوطي متوسط ، ونطاق تداول قصير الأجل ، كل ذلك في نفس الوقت، وسوف تلاحظ الفرص التي يمكنك من خلالها فتح مركز في السوق و التداول من خلال التفاعلات بين هذه الفترات الزمنية. وكل هذا يكون معك على شاشة التداول الالكترونية و بالفعل هذا ما يطلق عليه التداول عبر الانترنت.

يقدم شراء الانخفاض مثالًا كلاسيكيًا ، حيث يقفز المتداولون إلى اتجاه صعودي قوي عندما يتم البيع في فترة زمنية أصغر. وأفضل طريقة لفحص هذا المجال ثلاثي الأبعاد هو النظر إلى ثلاثة أطر زمنية ، بدءًا من الرسوم البيانية لمدة 60 دقيقة ، واليوم ، والأسبوع.

4. ممارسة التداول

حان وقت تجربة التداول. حيث يوفر التداول الافتراضي من خلال حساب التداول التجريبي الذي يوفره لك الوسيط المالي حلاً مثاليًا ، مما يسمح للمبتدئين بمتابعة إجراءات السوق في الوقت الفعلي ، واتخاذ قرارات الشراء والبيع. وعادة ما ينطوي على استخدام محاكي سوق الأوراق المالية الذي له شكل ومظهر أداء البورصة الفعلي. قم بالعديد من الصفقات ، باستخدام فترات احتجاز واستراتيجيات مختلفة ، ثم قم بتحليل النتائج بحثًا عن عيوب واضحة.

لدى ATFX ميزة فتح حساب فوركس تجريبي، لكي تسمح للعملاء بالمشاركة في التداول باستخدام منصة التداول وكل ما يشملها من أدوات التحليل الفني وغيره من المميزات كما انها تزود المتداول بأدوات تعليمية مجانية متعددة تساعده في خوض تجربة تداول تشبه التداول على حساب حقيقي، وإذا أصبحت مُتمكن أن تمارس عملية التداول على حساب حقيقي يمكنك فتح حساب تداول بأبسط الطرق و يمكنك تمويل حسابك باستخدام أنظمة إدخال الأموال الحقيقية الخاصة بهم أيضًا.

إذن ، متى يتعين عليك أن تبدأ بالتداول على حساب حقيقي بدلاً من الحساب التجريبي ؟ لا توجد إجابة مثالية لأن التداول المحاكي ينطوي على عيب من المحتمل أن يظهر عندما تبدأ في التداول الحقيقي ، حتى لو كانت نتائجك الورقية تبدو مثالية.

يحتاج المتداول أن يسيطر على مشاعره أثناء التداول مثل الجشع والخوف.حيث انه عندما تكون تتداول على حساب تجريبي لا يمكنك الشعور بذلك، و لا يمكن تجربتها إلا من خلال الربح والخسارة الفعليين. وفي الواقع ، هذا الجانب النفسي يجبر المزيد من المتداولين في السنة الأولى على الخروج من التداول تماماً بدلا من اتخاذ قرار خطأ يجعلهم يخسرون الكثير من الأموال.

عند مراجعة النقاط السابقة ستلاحظ ان عملية التداول وفتح الحسابات لاتحتاج الى مصاريف مادية سوى رأس مالك الذي تستثمره فعليا في الأسواق المالية العالمية، و ذلك نظراً لان التداول عبر الانترنت يتيح لك الفرصة من الاستثمار في أي مكان وأي زمان من خلال جهاز الحاسوب والاتصال بالانترنت حتى عمليات السحب والإيداع تتم اونلاين عن طريق حسابك المصرفي أو البطاقة المصرفية الخاصة بك. افتح حساب فوركس تجريبي الآن مع الوسيط المالي ATFX 

5. طرق أخرى لتعلم وممارسة التداول

على الرغم من أن الخبرة مهمة بشكل كبير ولكن ليست كافية، لا تنسى التعليم الإضافي أثناء ممارسة التداول. سواء كنت تتعلم عبر الإنترنت أو بشكل واقعي مثل حضور دورات تدريبية، ولكن يتوفر على مواقع الانترنت العديد من الدورات التدريبية التي يمكنك من خلالها تعلم التداول عبر الانترنت ويكون لها مستويات على حسب مستوى المتداول بدايةً من المبتدئ و حتى المحترف  (مع نصائح حول كيفية تحليل المخططات التحليلية ، على سبيل المثال). ويمكن أن توفر الندوات الأكثر تخصصًا - التي يتم إجراؤها بواسطة الوسيط المالي ATFX - نظرة ثاقبة للسوق ككل واستراتيجيات استثمار محددة. حيث يتم التركيز على نوع معين من الأصول ، أو جانب معين من السوق ، أو أسلوب تداول. ويمكنك بعد هذه الندوات أن تختبر استراتيجيات الدخول والخروج ، وتقوم بالمناقشة مع المحلل في الندوة القادمة في تجربتك لتطبيق الاستراتيجية

تقدم ATFX  هذه الندوات بشكل مجاني لعملائها ، فقط عليك فتح حساب فوركس و من ثم التسجيل مجانا في الندوات التعليمية.

 

Bitcoin Garden 2013-2024, All rights reserved | Privacy Policy | DMCA | About Bitcoin Garden | Support & Services