click here if you want to see your banner on this site

Show Posts

This section allows you to view all posts made by this member. Note that you can only see posts made in areas you currently have access to.


Topics - MaMooN

Pages: 1 2 [3] 4 5 ... 7
31




ايهما افضل المنصات المركزيه او المنصات اللامركزيه؟


الإختيار بينهما ليس بالأمر الصعب لكن يجب إدراك وجود مميزات وعيوب لكل واحدة منهم داخل أسواق العملات الرقمية.

في منصات التداول اللامركزية على سبيل المثال فالفرد لديه قدرات وخيارات أكبر للتحكم بالعمليات التي يقوم بها داخل أسواق العملات الرقمية وكذلك عدم إطلاع أي شخص أو مؤسسة على حجم تداولاته لأي سبب كان، الأمر مطابق تمامًا لمبادئ التشفير العامة  والتي تجعل الشفافية على رأس سلم أولويات التداول. 

ما يميز التعاملات في المنصات اللامركزية أنها تعمل على مبدأ الند للند (بي 2بي) وتعتمد على الخوارزميات والعقود الذكية لتضمن حقوق الطرفين في إتمام عملية تداول العملات الرقمية.

ولكن ما يعيب المنصات اللامركزية هو صعوبة الاستخدام وذلك لبعض المتطلبات التقنية البسيطة وحاجة المتداول إلى حماية محفظته الخاصة بشكل كامل.

الأمر معكوس تمامًا في منصات التداول المركزية حيث تمتلك المنصات كل البيانات عن أي حساب لديها ولديها إمكانية الولوج إلى حساباتك، ولكن من أهم ميزاتها هو توفير العديد من الخصائص في التداول مثل (وقف الخسارة) وسهولة الاستخدام للمتداول, ولكن ما يعيبها هو ارتفاع رسوم التداول في بعض المنصات, و أنها مهددة بالخطر كونها هدف لعمليات الاختراق والتجسس.


32



ما هي اقراض البيتكوين وكيف تتم ؟؟
المقال سنتعرف علی الفرق بينهما ،  و كيفية إقراض البيتكوين بحكمة وتجنب الخسائر.

إذا كان لديك بعض عملات البيتكوين في محفظتك و لا تستعملها ، فكر في الاستثمار بها عن طريق اقراضها و الحصول علی ارباح الفوائد . هنا يأتي دور خدمات الإقراض . إن الإقراض في مجالالعملات الرقمية المشفرة له فكرة نبيلة و هي توفير القروض في المناطق حيث قد يكون من الصعب أو المستحيل الحصول على قروض مصرفية. أيضا ، إنها أداة للمتداولين الذين يرغبون في بيعالبيتكوين المقترض بسعر مرتفع ثم شرائها مرة أخرى لإعادة القرض.






33


ثمانية حقائق مهمة حول منصات التداول اللامركزية



1. قد يساعد على إنهاء التلاعب في السوق

2. التعامل مع العملات الرقمية مباشرة

3. الهاكرز يعتبرونها سيئة (صعوبة الأختراق)

4. أنها توفر الانفتاح غير المسبوق والخصوصية

5. سوف تؤثر على المجتمع

6. أنها غير فعالة لتحويل العملات النقدية إلى مشفرة

7. معظم المنصات اللامركزية الحالية هي هجينة

8. نوعية بلوكشين المُضيف مهمة





34


نصائح عند الاشتراك في الايردروب
مع تزايد شعبية العملات المشفرة وإضافة مبالغ ضخمة من المال إلى السوق وظهور عمليات الايردروب ، لن نتفاجأ إذا عرفنا أن هناك العديد من الحيل التي تمكن القراصنة من سرقة العملات الرقمية الخاصة بك من خلال العديد من الطرق الذكية

في هذا المنشور ، سأشرح القواعد الأساسية التي يجب اتباعها لتجنب الوقوع كضحية للاحتيال في توزيع العملة الرقمية المجانية أو ما يعرف باسم الإسقاط الجوي او الايردروب


أهم النصائح قبل المشاركة في الإسقاط الجوي-الايردروب

1 - لا ترسل أي عملة تشفير (إيثيريوم أو بيتكوين) لدفع ثمن الايردروب


2 - لا تشارك مفتاحك الخاص مع أي شخص على الإطلاق

3 - إنشاء بريد جديد مخصص للإسقاط الجوي
في كل عملية إسقاط جوي ، يطلب منك النظام الأساسي فحص بريدك الإلكتروني ، لذلك ليس من الجيد التسجيل على المنصات التي لا تعرفها عن طريق البريد الإلكتروني الخاص


4 - استخدام كلمات مرور مختلفة ، لا تستخدم نفس كلمة المرور في جميع المواقع


5 - كن حذرا مع استخدام "اعرف عميلك" مع الايردروب



6. إعداد محفظة ايثريوم جديدة للإسقاط الجوي


7. يفضل دائمًا استخدام روابط مصادر موثوقة






35

الشفافية الكاملة في الأسواق الخيرية / الإيكو / التمويل الجماعي


متى كانت آخر مرة تبرعت فيها بالمال لبعض الجمعيات الخيرية وشعرت بالفخر من نفسك ، لظنك  أن 10 دولارات قد تنجز عملاً رائعاً؟ ولكن ربما لن تفعل ذلك. ومتى كانت آخر مرة نظرت فيها إلى سوق التمويل الجماعي دون أن تتأسف على ما أصبحت عليه؟


التمويل الجماعي ليس كما اعتاد أن يكون. لا يتوقف الكثيرون عن التفكير في سبب وجود هذا القدر من البؤس في هذا العالم عندما يكون هناك سوق خيري تقدر وحده بقيمة 800 مليار دولار، والتطوّر في سوق التمويل الجماعي عندما تكون هناك طرق لحل مشاكله الرئيسية. أسباب الركود المستمر بسيطة - لأنه لا يتم تعقب الأموال التي تنفق على المساعدات الخيرية على نحو كاف، وترك الناس على أمل أن الإعجابات على الفيسبوك سوف تطعم الفقراء في أفريقيا، وسوق التمويل الجماعي يفتقر ببساطة الى التنمية المستدامة والمساءلة المناسبة.


حجر الزاوية في العديد من المشاريع المسؤولة والنبيلة في هذه الأيام هو سوق التمويل الجماعي. والحقيقة هي أنها تحتاج إلى تجديد جيد. في الواقع ، إنها في الحقيقة بحاجة إلى حل مستقر ومستدام ، أو منصة ، تسمح للمشاريع بجمع الأموال بشكل مسؤول  وتسمح للمتبرعين لرؤية نتائج تبرعاتهم من خلال الشفافية والمساءلة من جانب المشاريع التي هم على استعداد للمساعدة. هناك عدد قليل جدا من البدائل في الوقت الراهن ، ولكن الموجة الأخيرة من ابتكارات البلوكتشين التي اجتاحت العالم أعطت الأمل لبعض الحلول. عزز الثبات  والبنية التحتية الواسعة  بإن عروض البلوكتشين ستعزز من منزلة المشاريع، مثل دبليو12 ، ويرتبط مع السوق الخيرية التي تقدم منصة والتي  من شأنها أن تكون بمثابة البنية التحتية للآلاف من المشاريع  لوضع أسبابها  تحت أعين ساهرة من الأهداف الدؤوبة ونظام تتبع الأموال .
جوهر كل شيء


ومن المؤكد أن امتلاك منصة جيدة من شأنها أن تستضيف المنظمات وتمنحها الأدوات التي تحتاجها للعمل أمر جيد. لكن الأهم من ذلك هو كسب ثقة الجمهور. وبخلاف المنصات المركزية ، والمنظمات والبنوك التي لديها الكثير من الثغرات لتضييع الأموال ، فإن البلوكتشين يزيل تلقائياً الوسطاء واللجان والتحديات الأخرى التي تعوق تحويل الأموال دون انقطاع ودون عائق وهذا وحده يشتري الثقة ، ولكن دبليو12 قد خطت خطوة أخرى في سعيها لتقديم يد المساعدة للمشاريع من خلال إنشاء الإطار المركزي التكنولوجي الخاص بها على أساس واحد من أكثر خرائط الطريق التفصيلية هناك. وهذا يخلق مجالا للتفكير بأن دبليو12 يعمل فعليًا على نظام أساسي لجيل جديد تمامًا من التمويل الجماعي.


قد يسأل المرء كيف يسعى دبليو12 إلى شراء ثقة المستخدمين وجذبهم إلى المشاريع الموضوعة على منصته. و أكثر من ذلك في وقت لاحق ، ولكن الأساس هو صلب لأنه يقوم على شيء واحد و كل المشاريع تعتمد عليه والشيء الوحيد الذي سوف يفي بوعودهم - المال.

يتألف بروتوكول دبليو12 من نماذج للعقود الذكية وشبكة من الاوراكل ، والتي تراقب تنفيذ مراحل خارطة الطريق للمشاريع الموضوعة على المنصة ، لأن هذه هي الطريقة الوحيدة التي سيحصل بها المشروع على الأموال التي يديرها من خلال التمويل الجماعي. وباعتبارها فريق مشروع مشهور مع مستشارين من شركات راقية ، فإن التقنية المستخدمة من قبل دبليو12 تقلل من المخاطر ، وتلغي الحاجة إلى الوسطاء ، وتقلل التكاليف ، وتحمي من الحيل ، وتحسن الشفافية في الأعمال الخيرية ، توفير رموز الآمان ، الإيكو  ، التمويل الجماعي و الأسواق الأخرى.


يحتوي المشروع على نموذج عمل سليم حيث أن دبليو12 يتقاضى عمولة لمعاملات مستخدمي البروتوكول من خلال استخدام الرمز ERC20 دبليو12. كلما  تم استخدام رموز دبليو12  أكثر في المعاملات ، كلما انخفضت العمولة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن  ماتم بناءه في المنصات والمحافظ  تسمح للمشاريع الموضوعة على المنصة بتوزيع رموزها إلى أصحاب الحسابات المختلفة لمستخدمي النظم الإيكولوجية. هذا النموذج يذكرنا تماماً بمقياس الدرجات ، حيث يمتلك أصحاب الحسابات المميزة القدرة على استلام رموز مئات المشاريع مقابل مساهماتهم.

تطبيقات في عالمنا


بطبيعتهم ، تسعى المشاريع لتحقيق الأهداف ، والتمويل الجماعي هو طريقها للقيام بذلك. لكن الضمانات الغامضة التي حاول المستخدمون استخدامها في محاولة لإبعاد أنفسهم عن عمليات الاحتيال ، تضاءلت وأدت إلى تهدئة في سوق التمويل الجماعي. وهذا يؤدي إلى الاستنتاج المنطقي بأن المشكلة ليست حتى في المشاريع نفسها ، ولكن في الأساس الذي تعمل فيه بنيتهم التحتية ، وبالتحديد - سوق التمويل الجماعي نفسه. إذا كانت البنية التي كان من المقرر إعادة بنائها والمشروعات قادرة على جمع الأموال ، فإن الكثير من الأسواق سوف تحصل على دفعة قوية ، مثل سوق الأعمال الخيرية على سبيل المثال.


كلنا نريد أن نرى الأثر الذي تحدثه تبرعاتنا على الأرواح هناك ، لكن 96٪ من المشاريع لا تصل أبداً إلى أي من المعالم الرئيسية التي تعد بها. وبما أن أكثر من 50٪ من الصناديق الخيرية لا تصل إلى المتلقين ، فإن مئات المليارات من الأموال تُفقد. بالاعتماد على بروتوكول دبليو12  ، سيكون كل مشارك قادراً على مراقبة الأموال والتحكم فيها ، وكذلك تقييم أثر المساهمة في حالة المشاريع الخيرية ، على سبيل المثال. انها تبدو بالفعل كواحدة  من الحالات القليلة لتطبيق العقود الذكية وتقنيات البلوكتشين في الحياة مع تأثير إيجابي.


إذا كان يمكن ضمان الثقة ، فإن الطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي التأكد من أن الأموال التي يتم التبرع بها للمشروعات سوف تنفق على الأغراض المقصودة أو ستُعاد إلى الجهات المانحة. على ما يبدو ، أخذ دبليو12 ذلك بعين الاعتبار أيضاً ، لأنه يعد بإعادة الأموال في حال فشل المشروع في أي مرحلة من مراحل تطوره.


وينطبق هذا النهج على أي من المشاريع الموضوعة على المنصة ، حيث أن الطريقة الوحيدة التي سيحصلون بها على الأموال هي الوفاء بوعودهم وفعل شيء ما بالفعل ، سواء كان ذلك تقديم منتج ، أو تقديم خدمات ، أو تغيير العالم نحو الأفضل.

الموافقة و المعارضة


كثير من الكلام عن الإنجازات والدعاية كنقاط النجاح الرئيسية لمشروع في صناعة البلوكتشين. لكن الحقيقة تقول عكس ذلك. إذا لم يكن للمشروع منتج حقيقي ، يعمل مع تطبيقات في العالم الحقيقي ، فعندئذ فهو لايستحق حتى أن تقرأ عنه. يحتوي مشروع دبليو12 على مجموعة عمل خاصة به ومنتج يمكن اختباره بالفعل في وضع العرض مع الرموز  للاختبار. كما يعد الفريق بتطبيقات للهاتف المحمول التي تسمح للمتبرعين بتتبع تبرعاتهم في الوقت الفعلي والحصول على تعليقات من الأشخاص الذين ساعدتهم أموالهم في الواقع ، مثل الرسائل ورسائل البريد الإلكتروني مع الامتنان كمسحة إنسانية مضافة. كما قاموا ببناء السوق الداخلية ، والمنتجات  ، و شفرتهم  الصلبة  ، ولقد تمكنوا بالفعل من تسجيل عدة عشرات من المشاريع  والتي هي جاهزة لبدء بيع الرموز الخاصة بهم على النظام الأساسي.


تكتسي الشعبية أهمية كبيرة أيضًا ، لذا استطاعت دبليو12 بناء 20 مجتمعًا دوليًا نشطًا مع أكثر من 90 ألف مشترك وتلقت حوالي 200 مراجعة لعدد من اللغات ، معظمها إيجابي. كما اكتسب مشروع دبليو12 اعترافًا ، حيث احتل المركز الأول وأفضل مشروع إيكو في منتدى البلوكتشين العالمي في نيويورك ، ووصل للنهائيات في سباق الإيكو في سويسرا بعد أن تم اختياره من قبل لجنة تحكيم من 140 مشروع إيكو ، وتم ذكر دبليو12 بواسطة  خبراء وادي السيليكون في المنتدى الاقتصادي للبلوكتشين في سان فرانسيسكو.


ومع ذلك ، الشفافية هي عنصر أساسي في بناء الثقة ، وهو مايتم توفيره بواسطة البلوكتشين وتعززه حقيقة أن دبليو12 تؤكد على مانحيها أنه يمكن إرجاع أموالهم في حالة فشل المشروع ، مما يعني أنه سيكون غير مربح لمشاريع الإحتيال أن تلتصق بإنف المنصة  وإهدار الوقت والمال في نهاية المطاف مع لا شيء. والحقيقة الأخرى التي تساعد على بناء الثقة في دبليو12 هي أنها توزع الأموال على مشاريع لإنجازات مجربة بالفعل يتم التحقق منها من خلال شبكة من الأوراكل.
ولكن ليس كل شيء جيد، لأن دبليو12 لديها عدد من المنافسين مثل فيليتور و جفث ، وكلاهما لهما عروض مماثلة مشابهة. على الرغم من  أن دبليو12 لديها مزايا كبيرة على العديد من المشاريع ، مثل وضع  مجموعة من المميزات الكثيرة، تبقى الحقيقة أنه لا يزال هناك طريق طويل قبل أن تبدأ القاعدة الشعبية والثقة الضرورية في تحقيق الفوائد.


ومن النقاط الأخرى التي تلقي بظلالها على المشروع هو المفهوم غير المثبت لعمله والوعود المطالبة بجزء كبير من السوق في غضون 5-6 سنوات بواسطة حلوله. قد تبدو هذه الادعاءات تخمينية ، لكن هذا هو ما يتوقف عليه معظم سوق التشفير.


إقتصاد الرموز


بدون اقتصاد شامل ، لا يوجد مشروع يستحق دعمه. و رأس مال دبليو12 عندما يتعلق الأمر بذلك حيث تتيح رموز دبليو12  للمستخدمين شراء الرموز  لأي مشروع يتم وضعه على منصة دبليو12. سيتم استخدام رموز دبليو12  كوقود في شبكة الأوراكل اللا مركزية.  سيحتاج العملاء الى رمز دبليو12 لتشجيع الأوراكل ، في حين يحتاج الأوراكل رموز دبليو12  لتأكيد تنفيذ العقود الرقمية والحصول على مكافآت من الشبكة.


وبالنظر إلى فترات التجميد وفرصة الحصول على رموز عشرات المشاريع على المنصة ، فإن ذلك يعد دفعة كبيرة في جاذبية رموز دبليو12  كإضافات الصندوق طويل الأجل . وعلى الرغم من أن سعر الإيثيريوم الآن منخفض بشكل مخيب للآمال ، إلا أن دبليو12 لا تفوز إلا من حيث أن أسعارها الرمزية ثابتة ، وهذا يعني أنه من الممكن الآن شراء ضعف عدد رموز دبليو12  مما كان عليه عندما كانت الإيثيريوم هي الأفضل.

حساب النقاط
مع رغبتها في إنشاء منصة تمويل جماعي مستدامة ومراقبة بشكل جيد في المستقبل ، تهدف إلى تضمين السوق الخيرية بقيمة 800 مليار دولار ، وتشغيل التكنولوجيا والعديد من الشراكات الجارية ، يبدو أن دبليو12 هي واحدة من أفضل الخيارات كإضافة صندوق طويل الأجل. بل هو أيضا وسيلة بشرية محضة لمساعدة العالم من خلال مساعدة المشاريع التي ترغب في جعلها مكانا أفضل من خلال تطوير منتجاتها وخدماتها.










36


شرح كامل لما هو الرمز القياسي اي ار سي 20 و كيف يعمل؟

هل تتساؤلون عن رموز اي ار سي 20 و كيف يعمل؟، هل قرأت مقالات عن البلوكشين و الاثريوم و تصادف مصطلحات مثل الرمز القياسي اي ار سي 20 ! و تجد صعوبة في فهم عالم العملات المشفرة و البلوكشين، اذن دعنا نشرح لكم متابعينا كل شيئ عن ما هو الرمز القياسي اي ار سي 20 و كيف يعمل.

الرموز المميزة القياسية ب اي ار سي 20 هي رموز مميزة تم تصميمها واستخدامها فقط على منصة ايثريوم. يتبعون قائمة من المعايير بحيث يمكن تقاسمها ، وتبادلها لرموز أخرى ، أو نقلها إلى محفظة العملات المشفرة المختلفة. مجتمع الايثريوم –  أنشأ هذه المعايير مع ثلاثة قواعد اختيارية ، وستة إلزامية.






37




صفقات سوق او تي سي : كيف تقلل مخاطر الاستثمار في العملات الرقمية المشفرة
☆كد من فهم الجوانب التقنية للصفقة بشكل جيد بما فيه الكفاية. لتجنب عمليات الاحتيال
☆الحصول على العقد الخاص بك بطريقة صحيحة 
☆توضيف محامين مؤهلين

 يجب على كلا الجانبين اجتياز كي واي سي


☆استخدام خدمات مكاتب او تي سي
☆اتخاذ الاحتياطات المعقولة لضمان سلامتك الشخصية



38

لا تدع قراراتك بخصوص الاستثمار في العملة المشفرة رهينة بالحظ



قد يعتقد البعض الاسثمار في العملة المشفرة يعتمد على الحظ، لا أقل ولا أكثر. لكن ما يجهله هؤلاء أن تغيرات قيمة العملة المشفرة مرهونة بأشياء أخرى أعمق وأجدر بالتحليل من أن نعتبرها حظوظا. وبالتالي، يجب دراسة القرارت الاستثمارية جيدا قبل الاستثمار في العملة المشفرة.




39
Arabic Language / طفرة في قيمة البيتكوي
« on: October 29, 2018, 03:18:42 PM »



طفرة في قيمة البيتكوين

لكي نفهم بشكل أفضل كيف يمكن أن يؤثر إطلاق (صناديق تداول البيتكوين اي تي اف) على سعر عملة البيتكوين، فمن العدل إجراء المقارنة مع صناديق التداول اي تي اف الأخرى مثل المرتبطة بالذهب. في عام 2003، ارتفع سعر الذهب بشكل كبير بعد إدخال أول صندوق تداول للسوق.

وكان أحد أسباب ذلك هو أن الوصول إلى هذا المعدن الثمين أصبح أكثر سهولة، وأصبح صغار المستثمرين قادرين على الحصول على فرص استثمار وتنويع محافظهم دون الاضطرار إلى شراء الذهب المادي وتخزينه. تعتبر اليوم مؤسسة “جلود- شير اي تي اف” واحدة من أكبر صناديق الاستثمار المتداولة في السوق بأكثر من 35 مليار دولار يتم إدارتهم.

وبالنظر إلى مسار النمو الهائل بعد إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة، يعتقد العديد من المتحمسين لمجال التشفير، أن هناك علاقة إيجابية مماثلة يمكن أن توجد بين أسعار البيتكوين و إطلاق صناديق تداول للبيتكوين اي تي اف. في الواقع، في مذكرة إلى عملائها ، أشار “جي بي مورجان” إلى أن صناديق التداول القائمة على البيتكوين بأنها تُعد “الكأس المقدسة للمالكي والمستثمرين”.






40


البلوكشين أسرع المهارات نموا في سوق الشغل

 احتلت مهارات البلوكشين موقع الصدارة من خلال التغلب على أكثر من 5000 مهارة أخرى مدرجة في واحدة من أكبر منصات العمل الحر في العالم.

بالإضافة إلى ذلك، صُنفت جو، وهي لغة برمجة تم تطويرها بواسطة جوجل يمكن استخدامها لإنشاء تطبيقات البلوكشين، أيضا في قائمة أفضل 20 مهارة، مما يؤكد الأهمية المتزايدة لتكنولوجيا الدفتر الموزع.






41



فرص الشغل في مجال البلوكشين : مناسبة أم لا ؟

كانت سنة 2017 محطة انتعاش بامتياز لتكنولوجيا البلوكشين. يمكن حتى القول أن هذه السنة كانت سنة ظهور تكنولوجيا البلوكشين حق الظهور
لقد نشر موقع اندد كم، أحد أكبر بوابات العمل في العالم، بعض الإحصاءات المثيرة للاهتمام فيما يتعلق بتزايد وظائف البلوكشين. حيث يبدو أن عدد وظائف البلوكشين ارتفع من ديسمبر 2016 إلى ديسمبر 2017 بنسبة مذهلة (207 ٪). لكن هذه ليست نهاية الأمر. وفقًا للإحصاءات، ازداد هذا العدد بنسبة نادرة تبلغ 631٪ منذ نوفمبر 2015.


 
وبسبب هذا الارتفاع السريع في الاهتمام، فإن أكبر الصناعات تبحث بجهد عن مواهب عالية الجودة والكفاءة في مجال محدود للغاية حتى الآن.

قام اب وورك، أحد أكبر المراكز المستقلة في العالم، بتغطية قائمة أفضل 20 مهارة مطلوبة في الفصل الثالث من سنة 2017. وتبين أن هندسة البلوكشين هي ثاني أكثر المهارات المطلوبة في السوق بعد الروبوتيك
مما يزيد طلب العمل على نظام البلوكشين








42
Arabic Language / زايا العمل في مجال البلوكشين
« on: October 28, 2018, 07:02:11 PM »




مزايا العمل في مجال البلوكشين

دعنا نستكشف بعض الأسباب التي تدفعك إلى اختيار وظيفة في مجال البلوكشين.

راتب أفضل

بما أن هذا المجال حديث وعدد ذوي المهارات فيه محدود، فإن الرواتب التي يتم تقديمها في كل من فرعيه التقني وغير التقني تزيد بنسبة 10-20٪ عن الرواتب المقدمة في الوظيفة العادية.

مرونة في العمل عن بعد

الوظائف عن بعد آخذة في الازدياد ليتزايد معها عدد الأشخاص الذين يتجاهلون مفهوم “المكتب” ويختارون المرونة في الموقع. وهذا مجال آخر تتفوق فيه شركات البلوكشين والعملات الرقمية المشفرة عن غيرها.

السيولة

عادة، عند بدء العمل، يحصل الموظفون على أسهم ويتعين عليهم انتظار حدث سيولة لبيع الأسهم والحصول على عملة نقدية. أما في شركات البلوكشين، فعادة ما يحصل الموظفون على رموز توكن بمثابة الأسهم. هذه الرموز، على عكس الأسهم، يمكن صرفها في أي وقت.






43

من خلال المرآة , الجانب الغريب الغامض

متى كانت آخر مرة تبرعت فيها بالمال لبعض الجمعيات الخيرية وشعرت بالفخر من نفسك ، لظنك  أن 10 دولارات قد تنجز عملاً رائعاً؟ ولكن ربما لن تفعل ذلك. ومتى كانت آخر مرة نظرت فيها إلى سوق التمويل الجماعي دون أن تتأسف على ما أصبحت عليه؟


التمويل الجماعي ليس كما اعتاد أن يكون. لا يتوقف الكثيرون عن التفكير في سبب وجود هذا القدر من البؤس في هذا العالم عندما يكون هناك سوق خيري يقدر بقيمة 800 مليار دولار، والتطوّر في سوق التمويل الجماعي عندما تكون هناك طرق لحل مشاكله الرئيسية. أسباب الركود المستمر بسيطة - لأنه لا يتم تعقب الأموال التي تنفق على المساعدات الخيرية على نحو كاف، وترك الناس على أمل أن الإعجابات على الفيسبوك سوف تطعم الفقراء في أفريقيا، وسوق التمويل الجماعي يفتقر ببساطة الى التنمية المستدامة والمساءلة المناسبة

حجر الزاوية في العديد من المشاريع المسؤولة والنبيلة في هذه الأيام هو سوق التمويل الجماعي. والحقيقة هي أنها تحتاج إلى تجديد جيد. في الواقع ، إنها في الحقيقة بحاجة إلى حل مستقر ومستدام ، أو منصة ، تسمح للمشاريع بجمع الأموال بشكل مسؤول  وتسمح للمتبرعين لرؤية نتائج تبرعاتهم من خلال الشفافية والمساءلة من جانب المشاريع التي هم على استعداد للمساعدة. هناك عدد قليل جدا من البدائل في الوقت الراهن ، ولكن الموجة الأخيرة من ابتكارات البلوكتشين التي اجتاحت العالم أعطت الأمل لبعض الحلول. عزز الثبات  والبنية التحتية الواسعة  بإن عروض البلوكتشين ستعزز من منزلة المشاريع، مثل دبليو12
 (https://tokensale.w12.io/)
 ويرتبط مع السوق الخيرية التي تقدم منصة والتي  من شأنها أن تكون بمثابة البنية التحتية للآلاف من المشاريع  لوضع أسبابها  تحت أعين ساهرة من الأهداف الدؤوبة ونظام تتبع الأموال


جوهر كل شيء

ومن المؤكد أن امتلاك منصة جيدة من شأنها أن تستضيف المنظمات وتمنحها الأدوات التي تحتاجها للعمل أمر جيد. لكن الأهم من ذلك هو كسب ثقة الجمهور. وبخلاف المنصات المركزية ، والمنظمات والبنوك التي لديها الكثير من الثغرات لتضييع الأموال ، فإن البلوكتشين يزيل تلقائياً الوسطاء واللجان والتحديات الأخرى التي تعوق تحويل الأموال دون انقطاع ودون عائق وهذا وحده يشتري الثقة ، ولكن دبليو12 قد خطت خطوة أخرى في سعيها لتقديم يد المساعدة للمشاريع من خلال إنشاء الإطار المركزي التكنولوجي الخاص بها على أساس واحد من أكثر خرائط الطريق التفصيلية هناك (https://tokensale.w12.io/W12 -en.pdf)
 وهذا يخلق مجالا للتفكير بأن دبليو12 يعمل فعليًا على نظام أساسي لجيل جديد تمامًا من التمويل الجماعي

قد يسأل المرء كيف يسعى دبليو12 إلى شراء ثقة المستخدمين وجذبهم إلى المشاريع الموضوعة على منصته. و أكثر من ذلك في وقت لاحق ، ولكن الأساس هو صلب لأنه يقوم على شيء واحد و كل المشاريع تعتمد عليه والشيء الوحيد الذي سوف يفي بوعودهم - المال
يتألف بروتوكول دبليو12 من نماذج للعقود الذكية وشبكة من الاوراكل ، والتي تراقب تنفيذ مراحل خارطة الطريق للمشاريع الموضوعة على المنصة ، لأن هذه هي الطريقة الوحيدة التي سيحصل بها المشروع على الأموال التي يديرها من خلال التمويل الجماعي. وباعتبارها فريق مشروع مشهور مع مستشارين من شركات راقية ، فإن التقنية المستخدمة من قبل دبليو12 تقلل من المخاطر ، وتلغي الحاجة إلى الوسطاء ، وتقلل التكاليف ، وتحمي من الحيل ، وتحسن الشفافية في الأعمال الخيرية ، توفير رموز الآمان ، الإيكو  ، التمويل الجماعي و الأسواق الأخرى. يحتوي المشروع على نموذج عمل سليم حيث أن دبليو12 يتقاضى عمولة لمعاملات مستخدمي البروتوكول من خلال استخدام الرمز اي ار سي 20 دبليو12. كلما  تم استخدام رموز دبليو12  أكثر في المعاملات ، كلما انخفضت العمولة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن  ماتم بناءه في المنصات والمحافظ  تسمح للمشاريع الموضوعة على المنصة بتوزيع رموزها إلى أصحاب الحسابات المختلفة لمستخدمي النظم الإيكولوجية. هذا النموذج يذكرنا تماماً بمقياس الدرجات ، حيث يمتلك أصحاب الحسابات المميزة القدرة على استلام رموز مئات المشاريع مقابل مساهماتهم


تطبيقات في عالمنا
بطبيعتهم ، تسعى المشاريع لتحقيق الأهداف ، والتمويل الجماعي هو طريقها للقيام بذلك. لكن الضمانات الغامضة التي حاول المستخدمون استخدامها في محاولة لإبعاد أنفسهم عن عمليات الاحتيال ، تضاءلت وأدت إلى تهدئة في سوق التمويل الجماعي. وهذا يؤدي إلى الاستنتاج المنطقي بأن المشكلة ليست حتى في المشاريع نفسها ، ولكن في الأساس الذي تعمل فيه بنيتهم التحتية ، وبالتحديد - سوق التمويل الجماعي نفسه. إذا كانت البنية التي كان من المقرر إعادة بنائها والمشروعات قادرة على جمع الأموال ، فإن الكثير من الأسواق سوف تحصل على دفعة قوية ، مثل سوق الأعمال الخيرية على سبيل المثال.
كلنا نريد أن نرى الأثر الذي تحدثه تبرعاتنا على الأرواح هناك ، لكن 96٪ من المشاريع لا تصل أبداً إلى أي من المعالم الرئيسية التي تعد بها. وبما أن أكثر من 50٪ من الصناديق الخيرية لا تصل إلى المتلقين ، فإن مئات المليارات من الأموال تُفقد. بالاعتماد على بروتوكول دبليو12 ، كما يدعي فريق المشروع ، سيكون كل مشارك قادراً على مراقبة الأموال والتحكم فيها ، وكذلك تقييم أثر المساهمة في حالة المشاريع الخيرية ، على سبيل المثال. انها تبدو بالفعل كواحدة  من الحالات القليلة لتطبيق العقود الذكية وتقنيات البلوكتشين في الحياة مع تأثير إيجابي
إذا كان يمكن ضمان الثقة ، فإن الطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي التأكد من أن الأموال التي يتم التبرع بها للمشروعات سوف تنفق على الأغراض المقصودة أو ستُعاد إلى الجهات المانحة. على ما يبدو ، أخذ دبليو12 ذلك بعين الاعتبار أيضاً ، لأنه يعد بإعادة الأموال في حال فشل المشروع في أي مرحلة من مراحل تطوره
وينطبق هذا النهج على أي من المشاريع الموضوعة على المنصة ، حيث أن الطريقة الوحيدة التي سيحصلون بها على الأموال هي الوفاء بوعودهم وفعل شيء ما بالفعل ، سواء كان ذلك تقديم منتج ، أو تقديم خدمات ، أو تغيير العالم نحو الأفضل

الموافقة و المعارضة
كثير من الكلام عن الإنجازات والدعاية كنقاط النجاح الرئيسية لمشروع في صناعة البلوكتشين. لكن الحقيقة تقول عكس ذلك. إذا لم يكن للمشروع منتج حقيقي ، يعمل مع تطبيقات في العالم الحقيقي ، فعندئذ فهو لايستحق حتى أن تقرأ عنه. يحتوي مشروع دبليو12 على مجموعة عمل خاصة به ومنتج يمكن اختباره بالفعل في وضع العرض مع الرموز  للاختبار. كما يعد الفريق بتطبيقات للهاتف المحمول التي تسمح للمتبرعين بتتبع تبرعاتهم في الوقت الفعلي والحصول على تعليقات من الأشخاص الذين ساعدتهم أموالهم في الواقع ، مثل الرسائل ورسائل البريد الإلكتروني مع الامتنان كمسحة إنسانية مضافة. كما قاموا ببناء السوق الداخلية ، و المنتج في ابسط صوره
 (https://test-network.w12.io/?utm_source=landing_page) ، وشفرتهم 
(https://github.com/w12-platform)
 ، ولقد تمكنوا بالفعل من تسجيل  عشرات من المشاريع
 (https://w12.io/؟utm_source=landing_page)
 وهي جاهزة لبدء بيع الرموز الخاصة بهم على النظام الأساسي

تكتسب الشعبية أهمية كبيرة أيضًا ، لذا استطاعت دبليو12 بناء 20 مجتمعًا دوليًا نشطًا مع أكثر من 90 ألف مشترك وتلقت حوالي 200 مراجعة لعدد من اللغات ، معظمها إيجابي. كما اكتسب مشروع دبليو12 اعترافًا ، حيث احتل المركز الأول وأفضل مشروع إيكو في منتدى البلوكتشين العالمي في نيويورك ، وكان متأخراً في سباق الإيكو في سويسرا بعد أن تم اختياره من قبل لجنة تحكيم من 140 مشروع إيكو ، وتم ذكر دبليو12 بواسطة  خبراء وادي السيليكون في المنتدى الاقتصادي للبلوكتشين في سان فرانسيسكو

ومع ذلك ، الشفافية هي عنصر أساسي في بناء الثقة ، وهو مايتم توفيره بواسطة البلوكتشين وتعززه حقيقة أن دبليو12 تؤكد على مانحيها أنه يمكن إرجاع أموالهم في حالة فشل المشروع ، مما يعني أنه سيكون غير مربح لمشاريع الإحتيال أن تلتصق بإنف المنصة  وإهدار الوقت والمال في نهاية المطاف مع لا شيء. والحقيقة الأخرى التي تساعد على بناء الثقة في دبليو12 هي أنها توزع الأموال على مشاريع لإنجازات مجربة بالفعل يتم التحقق منها من خلال شبكة من الأوراكل

ولكن ليس كل شيء جيد، لأن دبليو12 لديها عدد من المنافسين مثل Philator و Giveth.io ، وكلاهما لهما عروض مماثلة مشابهة. على الرغم من أنه صحيح أن دبليو12 لديها مزايا كبيرة على العديد من المشاريع ، مثل وضع  مجموعة من المميزات الكثيرة، تبقى الحقيقة أنه لا يزال هناك طريق طويل قبل أن تبدأ القاعدة الشعبية والثقة الضرورية في تحقيق الفوائد

ومن النقاط الأخرى التي تلقي بظلالها على المشروع هو المفهوم غير المثبت لعمله والوعود المطالبة بجزء كبير من السوق في غضون 5-6 سنوات براسطة حلوله. قد تبدو هذه الادعاءات تخمينية ، لكن هذا هو ما يتوقف عليه معظم سوق التشفير


إقتصاد الرموز
بدون اقتصاد شامل ، لا يوجد مشروع يستحق دعمه. و رأس مال دبليو12 عندما يتعلق الأمر بذلك حيث تتيح رموز دبليو12  للمستخدمين شراء الرموز  لأي مشروع يتم وضعه على منصة دبليو12. سيتم استخدام رموز دبليو12  كوقود في شبكة الأوراكل اللا مركزية.  سيحتاج العملاء الى رمز دبليو12 لتشجيع الأوراكل ، في حين يحتاج الأوراكل رموز دبليو12  لتأكيد تنفيذ العقود الرقمية والحصول على مكافآت من الشبكة.

وبالنظر إلى فترات التجميد وفرصة الحصول على رموز عشرات المشاريع على المنصة ، فإن ذلك يعد دفعة كبيرة في جاذبية رموز دبليو12  كإضافات الصندوق طويل الأجل . وعلى الرغم من أن سعر الإيثيريوم الآن منخفض بشكل مخيب للآمال ، إلا أن دبليو12 لا تفوز إلا من حيث أن أسعارها الرمزية ثابتة ، وهذا يعني أنه من الممكن الآن شراء ضعف عدد رموز دبليو12  مما كان عليه عندما كانت الإيثيريوم هي الأفضل


حساب النقاط
مع رغبتها في إنشاء منصة تمويل جماعي مستدامة ومراقبة بشكل جيد في المستقبل ، تهدف إلى تضمين السوق الخيرية بقيمة 800 مليار دولار ، وتشغيل التكنولوجيا والعديد من الشراكات الجارية ، يبدو أن دبليو13 هي واحدة من أفضل الخيارات كإضافة صندوق طويل الأجل. بل هو أيضا وسيلة بشرية محضة لمساعدة العالم من خلال مساعدة المشاريع التي ترغب في جعلها مكانا أفضل من خلال تطوير منتجاتها وخدماتها.









[/size]

44


ماهو الفرق بين العملة (كوين) و الرمز توكن؟

ببساطة يمكن تقسيم العملات المشفرة الكريبتوكرنسي () إلى عملات (كوين) و رموز (كوين) ولكن كيف يمكن التمييز بينهما من الناحية الفنية!

تعتبر العملة المشفرة عملة (كوين) إذا تم بنائها على كود البيتكوين مفتوح المصدر و على برتوكولها الأصلي مع تغير بعض الخصائص و المزايا مثل : بير كوين و ونيم كوين  ليت كوين  و 

كما أن هناك عملات لم تُنشئ على كود البيتكوين , ولكنها أنشأت شبكة البلوكشين الخاصة بها وبروتوكولها الذي يدعم عملتها ولذلك تسمى عملة (كوين) ومن أمثلتها: ايثريوم  ريبل, نيو ,  و

أما الرمز (توكن) فيُطلق على الأصول أو الخدمات و التي تحل أعلى شبكة البلوكشين لعملات أخرى مثل اثيريوم و نيو والتي تُسهل عملية إنشاء تطبيقات لامركزية , ومن أمثلتها هذة الرموز: اي او اس , ترون وفيتشون, ايجور







45
Arabic Language / ما هو مشروع بيونيس؟
« on: October 24, 2018, 09:35:22 PM »



ما هو مشروع بيونيس؟
ي شبكة مبنيه علي تكنولوجيه البلوكشين تهدف الشبكة ان تقود التكنولوجيا نحو اتجاه رئيسي و سليم و تزويد قدره المطورين علي امتلاك تطبيقات لامركزية خاصة بهم و انظمه بيانات  وربطها بالبيانات بشكل ليومي علي البلوكشين.





Pages: 1 2 [3] 4 5 ... 7
Bitcoin Garden 2013-2024, All rights reserved | Privacy Policy | DMCA | About Bitcoin Garden | Support & Services