click here if you want to see your banner on this site

Show Posts

This section allows you to view all posts made by this member. Note that you can only see posts made in areas you currently have access to.


Messages - MostafaGamal

Pages: [1] 2 3 ... 8
1
Arabic Language / أهم 5 فوائد للعرض السحابي
« on: March 17, 2023, 02:12:21 PM »
سواء كنت تتطلع إلى إحداث تأثير مذهل على المشاهدين بتأثيرات بصرية في مشاريعك أو عن طرق لتوفير الوقت والمال والموارد دون المساومة على الجودة أو الأداء ، لا تنظر إلى أبعد من العرض السحابي! كأحدث اتجاه في إنتاج الوسائط الرقمية ، يوفر العرض السحابي العديد من المزايا مقارنة بمزارع وآلات التصيير التقليدية. في منشور المدونة هذا ، سنقوم بتفصيل أهم 5 مزايا لاستخدام العرض السحابي حتى تتمكن من تحديد ما إذا كان مناسبًا لمشروعك التالي. سواء كنت تقوم بإنشاء مرئيات كثيفة الرسومات أو تحتاج إلى وصول أسرع إلى حلول تخزين البيانات والعمليات المحسّنة ، فهناك شيء هنا للجميع!

توفير التكلفة – يساعد العرض السحابي في تقليل تكاليف الأجهزة والبرامج ، فضلاً عن نفقات الصيانة

تتمثل إحدى المزايا الرئيسية لاستخدام تقنية العرض السحابي في توفير التكاليف. مقارنة بالحفاظ على البنية التحتية للحوسبة في الموقع ، فإن العرض السحابي فعال من حيث التكلفة ويقلل من التكاليف المرتبطة بالأجهزة والبرامج ونفقات الصيانة. من خلال الاستعانة بمصادر خارجية لمهام الحوسبة إلى السحابة ، يمكن للشركات الاستفادة من توفير التكاليف مع الاستمرار في الحصول على نفس جودة العرض. علاوة على ذلك ، يمكن للشركات تخطي مساحة الخادم وإعداد التكاليف ، مما يجعلها مثالية للشركات الصغيرة التي تبحث عن حلول فعالة من حيث التكلفة. باستخدام العرض السحابي ، يمكن للشركات توسيع نطاق سير عملها وفقًا لذلك ، حيث لا يتم تكبد أي تكلفة إضافية عند زيادة أعباء العمل.

قابلية التوسع السهلة – باستخدام العرض السحابي ، يمكن للمستخدمين زيادة احتياجات الحوسبة الخاصة بهم بسرعة ببضع نقرات

غالبًا ما يُنسب عرض السحابة إلى تمكين قابلية التوسع ، على عكس أي حل آخر. باستخدام العرض السحابي ، يمكنك توسيع نطاق احتياجات الحوسبة الخاصة بك بسرعة ببضع نقرات فقط ، مما يجعلها الخيار الأمثل للأعمال التجارية المتنامية. يسمح لك بالتكيف مع تقلب الطلب بكفاءة ويوفر قابلية التوسع من عوامل الشكل الصغيرة إلى الحلول واسعة النطاق. ميزة قابلية التوسع هذه تجعلها جذابة بشكل خاص لأولئك الذين يحتاجون إلى حلول يمكنها التعامل مع سيناريوهات الاستخدام غير المتوقعة. ليس من المستغرب أن يصبح العرض السحابي نظامًا أساسيًا لا يقدر بثمن لإدارة العمليات متعددة المستويات.

وقت استجابة أسرع – يلغي العرض السحابي الحاجة إلى انتظار توفر الموارد ويضمن أوقات إنجاز أقصر

أصبح عرض السحابة هو المعيار لأوقات العرض الأسرع نظرًا لقدرته على التخلص من أوقات الانتظار المرتبطة بالحصول على الموارد. تتيح هذه التقنية مدة أقصر من بدء المهمة حتى اكتمالها. من خلال استخدام العرض السحابي ، يمكن إكمال المشاريع التي تستغرق وقتًا طويلاً بشكل أسرع من أي وقت مضى ، مما يضمن الوفاء بالمواعيد النهائية وإمكانية تلقي النتائج في وقت قياسي.

زيادة الأمان – يضمن العرض السحابي أن البيانات آمنة ومأمونة في بيئة السحابة

يُعد أمان البيانات مصدر قلق كبير في أي مؤسسة ، ويوفر العرض السحابي حلاً يضمن حفظ البيانات بشكل آمن. من خلال دمج تقنية العرض السحابي ، يمكن للمؤسسات حماية معلوماتها القيمة من مخاطر السرقة الإلكترونية والاحتيال الرقمي. تتطلب المعلومات المخزنة في بيئة السحابة مصادقة متعددة المستويات ، وتعريف المستخدم ، والتشفير ، وتقنيات أخرى ، مما يجعلها آمنة بشكل لا يصدق. البيانات المخزنة بهذه الطريقة أسهل بكثير في إدارتها رقميًا ، مما يعني أنه يمكن الوصول إليها عن بُعد كلما دعت الحاجة إلى عمليات سير عمل فعالة. أصبح العرض السحابي سريعًا معيارًا صناعيًا لأمن البيانات ، مما يسمح للمؤسسات بمواكبة المشهد التكنولوجي المتغير باستمرار مع البقاء على اتصال آمن في العالم الرقمي.

تحسين التعاون – باستخدام العرض السحابي ، يمكن للأقسام المختلفة التعاون في المشاريع دون الحاجة إلى التواجد في نفس الموقع الفعلي

يعد التعاون جانبًا أساسيًا في أي مشروع ، وقد أحدث العرض السحابي ثورة في كيفية تعاون الإدارات المختلفة للعمل في المشاريع. باستخدام السحابة لتقديم البيانات في الوقت الفعلي ، يمكن للفرق الوصول إلى الموارد والمواد عالية الجودة بشكل أسرع من أي وقت مضى ، مما يمكنهم من إنجاز أعمالهم بسرعة وكفاءة أكبر. أدى العرض السحابي إلى تحسين التعاون الجماعي ، مما أدى إلى نتائج أفضل للمشروع.

يعد العرض السحابي أداة ثمينة لمقدمي الخدمات الذين يتطلعون إلى زيادة قابلية التوسع في مشروعاتهم وكفاءتها وأمن البيانات والعمل التعاوني. يمكن تحقيق وفورات في التكاليف ، وقابلية توسعة سهلة ، ووقت إنجاز أسرع من خلال العرض السحابي بدلاً من الحصول على أجهزة وبرامج باهظة الثمن. علاوة على ذلك ، يزيد العرض السحابي من الأمان من خلال حماية البيانات في بيئة السحابة ، مما يساعد مزودي الخدمة على تجنب مشكلات الأمن السيبراني المكلفة. أخيرًا ، يتيح العرض السحابي للفرق التعاون في المشاريع بسلاسة بغض النظر عن المواقع الفعلية لأعضاء الفريق. باختصار ، يتمتع مقدمو الخدمة بالعديد من الفوائد ، من توفير التكاليف إلى زيادة الأمان ، عندما يختارون العرض السحابي بدلاً من البدائل التقليدية داخل الشركة.

2
تضع Cudos الأسس في سعيها لتوفير موارد الحوسبة اللامركزية للجماهير. ستوحد المعاينة الفنية لحساب Blockchain من Cudos بين Cloud و Blockchain لـ Web3.

الأهمية

تقربنا كل خطوة من تحقيق هدفنا تمامًا المتمثل في تقريب الخدمات السحابية و blockchain. تعد Cudos Blockchain Compute خطوة حاسمة نحو رؤيتنا المتمثلة في تحقيق اللامركزية الكاملة لموارد الحوسبة مع دعم خصوصية المستخدم واستدامته.

ما نبنيه

منذ البداية ، استهدفنا بلا كلل تقارب الحوسبة السحابية وتقنية blockchain. كانت خطوتنا الأولى هي إنشاء شبكة blockchain يمكننا جميعًا أن نفخر بها ، وإطلاق testnet الخاص بنا في عام 2021 وضرب mainnet في يونيو 2022.

كان الجزء التالي من اللغز هو الاستفادة من موارد السحابة غير المستغلة بالكامل. أثناء هذا الإصدار الأولي ، قمنا بتقييد كمية مقدمي الخدمة الذين يتغذون في النظام ، باعتباره الجزء التأسيسي لابتكاراتنا المستقبلية ، تعمل هذه المعاينة الفنية كنقطة انطلاق نحو اللامركزية الكاملة.

تتضمن رؤيتنا على المدى القصير قاعدة أوسع بكثير من خيارات الجهاز الظاهري (VM) ، في مجموعة متنوعة بنفس القدر من المواقع الجغرافية ، والتي ستقربنا خطوة أقرب إلى اللامركزية الحقيقية. هدفنا طويل المدى هو تحويل هذه الخدمة إلى سوق لامركزي تمامًا لجميع احتياجات الحوسبة الخاصة بك!

الفوائد الرئيسية

أرخص وأكثر اخضرارًا – يتميز التطبيق اللامركزي بسوق مفتوح ، بدءًا من الأجهزة الظاهرية الموزعة والوقود المتجدد. تهدف الاستفادة من الموارد غير المستغلة إلى تمييز الخدمة باعتبارها المصدر الأرخص والأكثر أخلاقية لقوة الحوسبة.
الوصول الديمقراطي – يهدف إلى تحقيق رؤية Web3 الشامل حيث يمكنك الوصول إلى الخدمات حتى لو لم تكن متعاملًا مع البنوك ، طالما لديك عنوان محفظة وبعض العملات المشفرة.
ملكية البيانات – بفضل إخفاء الهوية الزائف الذي يتيحه استخدام عنوان المحفظة ، لا يتعين عليك مشاركة البيانات الشخصية للوصول إليها.

ميزات المنتج الأولية

وحدات معالجة الرسومات – الوصول إلى أحدث خيارات Ada Lovelace و Ampere عبر ممر GPU لتحقيق أقصى أداء.
أسعار مرنة – ادفع فقط على أساس الاستهلاك واسترد أموالك عن أي وقت غير مستخدم في نهاية جلسة VM الخاصة بك على الفور.
دعم التشفير – ادفع باستخدام CUDOS ، مع دعم متعدد السلاسل والرموز المتعددة في الطريق.

ميزات المنتج القادمة

Remote Virtual Desktop – تصفح الإنترنت بأمان وعن بعد.
دعم متعدد الرموز – دعم الرموز المميزة لـ IBC ، على سبيل المثال $ ATOM ، $ OSMO
دعم متعدد السلاسل – النشر على سلاسل خارج شبكة Cudos.
مزودون إضافيون – قم بتعميق مجموعة التوريد لدينا من خلال دمج مجموعة واسعة من الآلات.
عدم الحاجة/قلة الحاجة إلى كود سير عمل تطوير البلوكتشين – سيوفر هذا الحل المذهل قوالب عقود ذكية وبيئة تطوير متكاملة وبرمجيات وسيطة وأدوات تكامل للسماح إطلاق عقد blockchain و dApps ببضع نقرات فقط.
سوق حقيقي – تجاوز أنظمة VM ، وقدم مجموعة واسعة من خدمات البنية التحتية ، مثل kubernetes الافتراضية والمزيد.
“لطالما كانت جذورنا في مجال الحوسبة. لذلك كان من المجزي للغاية أن نرى الرحلة المذهلة التي مررنا بها – من بناء شبكتنا الخاصة إلى القدرة على تقديم هذا الإصدار الأولي من Cudos Blockchain Compute. هذه خطوة كبيرة إلى الأمام في تحقيق أهدافنا المشتركة وتجاوزها. نأمل أن يكون شركاؤنا المخلصون والمتعاونون والمجتمعات المتحمسة متحمسين للمجموعة التالية من الابتكارات التي ستكون نتيجة مباشرة لهذا الإصدار “. مات هوكينز ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Cudos.

تشكيل المستقبل

سنجري لقطة (بين 13/03/2022 ونهاية أبريل) لمكافأة مستخدمي إصدارنا المبكر. اذهب جربها – قم بتدوير VM ، وقدم لنا بعض التعليقات ، نحن نقدر حقًا وقتك وتعليقاتك!

احصل على محفظة Keplr وبعض رموز Cudos الأصلية
قم بزيارة Cudos Blockchain Compute
آلات توفير ، لها كزة حولها
انضم إلى Cudos Discord واختر دور المطور
شارك في استبيان الملاحظات الخاص بنا في أسفل الصفحة الرئيسية لـ dApp
تذكر

نظرًا لأن هذا إصدار مبكر ، فقد قمنا عن قصد بتقييد قدرتنا! ومع ذلك ، سنقوم بشكل دوري بزيادة توفر الأجهزة الظاهرية خلال فترة المعاينة الفنية هذه. إذا كانت لديك أي أسئلة أو كنت بحاجة إلى بعض المساعدة ، فتفضل بزيارة Discord. لدينا أيضًا وثائق خفيفة متوفرة لك هنا.

3
8 فبراير 2023 – أعلنت شركة iMD Companies Inc. (OTC: ICBU) اليوم عن شراكة مع Cudo Ventures ، الشركة الرائدة عالميًا في تقديم حلول مبتكرة لتعدين العملات المشفرة.

دخلت شركة iMD Companies، Inc. في اتفاقية مع Cudo Ventures. توصلت شركات iMD إلى اتفاق لتكون شريكًا أساسيًا في Cudo. ستكون Cudo Ventures شريكها الاستراتيجي ومستشارها للأنشطة المتعلقة بمنجم Cudo للعملات المشفرة ، والتعدين ، ومنصات الحوسبة السحابية ، و web3. سيوفر هذا مصادر دخل متعددة لـ ICBU.

Cudo هي الشركة الرائدة عالميًا في توفير تطبيقات تحقيق الدخل للمستخدمين في جميع أنحاء العالم ، حيث توفر منصة تعدين راقية متكاملة. تمتلك Cudo تقنية مستدامة وحلاً محايدًا للكربون بنسبة 100٪

لا تقوم Cudo بإنتاج برامج مبتكرة تجعل تعدين العملات المشفرة أمرًا سهلاً وآمنًا للجميع فحسب، ولكنها ملتزمة بالقيام بذلك بمناخ بيئي نظيف.

قال الرئيس التنفيذي لشركة iMD Companies ، ريك ويلسون ، “لقد كان حلاً طال انتظاره لشركة iMD. Cudo هي الطريقة الوحيدة لاستخراج العملة المشفرة و web3 وجميع حلولهم المبتكرة الرائعة حقًا! نعتقد أن عائدات iMD ستنمو بشكل كبير مع شراكة Cudo Ventures “.

علق نونو بيريرا ، نائب رئيس الشراكات في Cudo Ventures و Cudos ، “باستخدام مصادر الطاقة المتجددة الخاصة بهم التي تعمل بألواح شمسية ، فإن رؤية شركة iMD تدعم تعدين البيتكوين والبنية التحتية للحوسبة السحابية ، بما في ذلك أمثال عرض الفيديو والذكاء الاصطناعي ، متوافقة تمامًا مع روح Cudo ومجموعة المنتجات. لن ندعمهم من خلال تعدين BTC فحسب ، بل سنقوم أيضًا بدعم الآلاف من المستخدمين الذين يمكنهم المشاركة والدخول إلى هذا الفضاء المبتكر والمستدام المتنامي باستمرار. هذه شراكة مثيرة للغاية ستحقق قيمة كبيرة لكلتا الشركتين “.

4
لندن ، فبراير 2023. أعلن Zebu Live ، المعرض السنوي لثورة Web3 في لندن ، أنه قد تم اعتماده بنجاح بالحياد الكربوني

عقد مؤتمر التشفير الحي لمدة يومين ، والذي عقد في سبتمبر 2022 ، شراكة مع شبكة الحوسبة السحابية اللامركزية Cudos ومزود إدارة الكربون Blue Marble لإجراء حدث محايد تمامًا للكربون. عرض أكثر من 160 من ألمع المتحدثين في الصناعة ، بما في ذلك المؤسس المشارك لـ Dragon & Thirdweb ستيفن بارتليت ، والرئيس التنفيذي لشركة Aave Stani Kulechov ، استقبل حدث البيع 1500 ضيف في مركز مؤتمرات Kensington وأكثر من 5000 بث على مستوى العالم.

تم تحقيق الحياد الكربوني بعد الحدث من خلال شراكات مع Blue Marble و Cudos. يقوم الأول بإجراء عملية مكثفة لتحليل الحدث واعتماده وتعويضه من خلال مخطط ائتمانات الكربون الطوعي عالي الجودة الذي يوقف انبعاثات الكربون نيابة عن العملاء. يُطلق على المشروع الذي تدعمه Zebu Live بالاشتراك مع Blue Marble اسم “Pacajai REDD +” ويتعلق بالحفظ والتجديد في منطقة الأمازون بالبرازيل. بالإضافة إلى معالجة خطر إزالة الغابات (قطع الأشجار غير القانوني وتحويل الأراضي للزراعة) ، تمكّن Pacajai المجتمعات المحلية وتحمي الحياة البرية المهددة بالتعليم والبنية التحتية.

تعليقات أشتون بارجر ، رئيس الشراكات والبرمجة في Zebu Live:

“الاستدامة مهمة جدًا بالنسبة لي وللفريق Zebu ، كما أعتقد أنه يجب أن تكون لجميع الشركات ومنظمي الأحداث. بالنظر إلى حالة مناخنا ، أعتقد أنه من الضروري جعل أعمالنا لها أقل تأثير ممكن على البيئة. مع هذا الحدث ، مررنا بعملية طويلة للمصادقة على جميع جوانب Zebu Live التي كانت كثيفة الكربون – من الطعام الذي قدمناه إلى الطاقة التي استخدمتها الأماكن طوال الطريق إلى السفر الذي أجراه الفريق للترويج لـ Zebu Live. كنا سعداء للغاية للعمل مع Blue Marble لتعويض الكربون بالطريقة الصحيحة ، ولدينا أيضًا دعم Cudos لجعل هذا ممكنًا “.

ساعد الراعي الرسمي المحايد للكربون Zebu Live لحدث 2022 ، Cudos ، في تسهيل هذه الشهادة. أضاف أيضًا ديفيد بوج جونز ، كبير مسؤولي التسويق بشركة Cudos:

“نحن فخورون للغاية بشهادة Zebu Live المحايدة للكربون لأنها تثبت أنه من الممكن بشكل كبير إدارة حدث صناعي رائد بطريقة مستدامة. بينما ننطلق في عالم من الاحتمالات اللامحدودة بدعم من Web3 و Metaverse ، من الأهمية بمكان أن نقوم بذلك بطريقة لا تضر ببيئتنا. بصفتنا الشركة الأولى في ساحة التعدين المشفر المستدام التي تلتزم بحياد الكربون ، فإننا نضمن أن نظامنا البيئي blockchain يعمل باستمرار مع شركائنا في انبعاثات الكربون لتحقيق صافي صفر. يعزز هذا الإعلان اليوم روحنا ويتماشى رسميًا مع شعار حدث Zebu Live ، مما يمثل علامة فارقة في شراكتنا “.

هنري وايت ، مؤسس Blue Marble ، علق على الشراكة بين Blue Marble و Zebu Live ، مشيرًا إلى:

“كان من دواعي سرور Blue Marble العمل مع فريق مشروع Zebu Live. كان الحدث تفكيرًا تقدميًا بعدة طرق وكان التحول إلى محايد الكربون دليلًا آخر على تلك القيادة “.

ستشجع هذه الشراكة الثلاثية بين Zebu Live و Cudos و Blue Marble المزيد من التنمية المستدامة في صناعة الأحداث في المملكة المتحدة ومساحة أحداث Web3 الناشئة. تتطلع Zebu Live إلى مواصلة حيادها الكربوني لجميع المؤتمرات التي تستضيفها في المستقبل.

5



يقدم Cudo Compute نهجًا سحابيًا مستدامًا مع حالات الاستخدام عبر سلسلة توريد الوسائط بأكملها. يتيح الانضمام إلى DPP لمنصة الحوسبة السحابية الموزعة بشكل أفضل مشاركة المعرفة وحل المشكلات وخلق فرص عمل للصناعة بأكملها.

تشترك Cudo Compute و DPP في مهمة جمع العملاء والموردين معًا. في حالة Cudo Compute ، نحن نقوم بذلك لإنشاء طريقة أكثر فاعلية واستدامة بطبيعتها لاستخدام موارد الحوسبة المتاحة في العالم. يساعدنا الانضمام إلى DPP على مشاركة رؤيتنا وموقعنا الريادي الفكري مع صناعة الإعلام والترفيه الأوسع نطاقًا في الزمالة مع الرؤى الاستراتيجية ومبادرات الصناعة التي يدعمها DPP. في النهاية ، نرى عضويتنا فرصة ليس فقط لتنمية أعمالنا ولكن أيضًا للعمل مع الصناعة بأكملها في التطور نحو نظام سحابي شامل وأكثر عدلاً يكون أكثر استدامة من الناحية الاقتصادية والبيئية والاجتماعية "، قال غاري نيغوس ، مدير تطوير الأعمال في Cudo Compute.

خلفية

منذ إطلاق منصة سحابية موزعة أكثر عدلاً في أكتوبر 2022 ، ركزت Cudo Compute على تطوير منصتها وتوسيع سوقها. أيضًا ، أعلنت الشركة مؤخرًا عن تحالف قوي مع Panchaea و NVIDIA لدعم مستقبل الإنترنت.

عضوية DPP

يشمل أعضاء DPP شركات مثل Adobe و Amazon و Apple و Uefa و Warner Bros Discovery ، من بين العديد من الشركات الأخرى ، عبر فئات من الأفراد إلى المؤسسات الصناعية. يتيح هذا التنوع إجراء مناقشات مثمرة حول قضايا مهمة عندما يلتقي العملاء والبائعون في أحداث ومنصات DPP.

في الأساس ، تعمل عضوية DPP على ثلاث فئات:

الأحداث - حيث يلتقي العملاء والإمدادات ذات المصالح التجارية المشتركة
إنسايت - تقارير قائمة على الأبحاث مع رؤى قابلة للتنفيذ لصناع القرار
التكنولوجيا - يتعامل المهندسون وخبراء العمليات مع التحديات بطرق جديدة في التفكير والعمل
"يسعدنا أن نرحب بـ Cudo Compute في مجتمع أعضائنا. توفر منصة السحابة الموزعة الخاصة بهم الحلول التي يمكن أن تفيد أعضائنا عبر طيف الوسائط بأكمله. في نهاية المطاف ، تتماشى رؤية Cudo المتمثلة في إنشاء سحابة عامة أكثر عدلاً وديمقراطية مع قيمنا المتمثلة في الانفتاح والتعاون والرؤية المشتركة "، كما علق عبد الحكيم ، مدير تطوير الأعمال في DPP.

6
فاز Cudos بجائزة أفضل مشروع حوسبة سحابية في حفل توزيع جوائز AIBC Europe في 17 نوفمبر 2022.

لماذا يهم

مع إطلاق منصة Cudo Compute الخاصة بها ، تفوقت Cudos على منافسيها EthernityCLOUD و Simba و CloudCoin و Ankr لتضمن المركز الأول. هذا اعتراف مستقل بنمو ومساهمة Cudos في مساحة الحوسبة السحابية ذات التنافسية العالية blockchain.

في حالتها الحالية ، تقدم Cudo Compute خدماتها بشكل أساسي لعملاء Web2 ، وتقدم حلولاً عبر:

الذكاء الاصطناعي (AI) والتعلم الآلي (ML)
عرض ثلاثي الأبعاد ورسومات متحركة
الحوسبة السحابية GPU
الحوسبة عالية الأداء
في الوقت نفسه ، تعمل Cudos على إطلاق حل الحوسبة السحابية اللامركزية القائمة على blockchain في الأشهر المقبلة.

وتعليقًا على الجائزة ، قال David Pugh-Jones ، كبير مسؤولي التسويق بشركة Cudos: “إن الحصول على جائزة أفضل مشروع للحوسبة السحابية في أحد أرقى أحداث blockchain والذكاء الاصطناعي والعملات المشفرة في العالم يعد نجاحًا كبيرًا وشرفًا لنا. في حين أن فريق التسويق بأكمله مسرور لأن جهودنا في مشاركة قصتنا مع العالم أسفرت عن هذه الجائزة الخاصة ، إلا أن هذه ليست سوى غيض من فيض. لم يكن هذا النجاح الهائل ممكنًا بدون العمل الدؤوب الذي تقوم به فرق التكنولوجيا والمنتجات لدينا لتطوير حلول Web3 استثنائية “.

David Pugh-Jones ، CMO ، Cudos ، يتسلم الجائزة في AIBC Europe

خلفية

قمة AIBC في مالطا ، AIBC Europe ، هي جزء من سلسلة من الأحداث العالمية. المنظم ، AIBC ، هو زعيم يحظى باحترام عالمي يستضيف أحداث القيادة الفكرية في المجالات الناشئة مع أفضل وألمع في عالم Blockchain والذكاء الاصطناعي والحوسبة الكمومية.

“الحصول على منتج رائع هو شيء واحد. مساعدة العالم في التعرف على هذه قصة مختلفة. إن نجاحنا في قمة AIBC هو ثمرة استراتيجية أحداث تم إعدادها بعناية وتنفيذها بصبر على مدى عدة أشهر. لقد سررنا بالمشاركة في حدث AIBC Europe المنظم جيدًا والذي يضم متحدثين لامعين وفرص تواصل غنية. قال Kaitlin Argeaux ، رئيس الفعاليات في Cudos ، إن الاعتراف بـ Cudos كأفضل مشروع للحوسبة السحابية في حفل توزيع الجوائز كان بمثابة الكرز فقط.

7
إحدى الميزات الفريدة لمنصة Cudo Compute التي تم إطلاقها مؤخرًا هي السوق الذي يسمح للموردين في جميع أنحاء العالم بالانضمام إلى سعة الخوادم المعدنية الاحتياطية واستثمارها.

لماذا هذا مهم؟

يسمح السوق للموردين بتحقيق الدخل من الموارد الاحتياطية لتحسين عائد الاستثمار (ROI) وزيادة الإيرادات. في الوقت نفسه ، يمكن للمستخدمين المطالبين تلبية احتياجاتهم الحاسوبية الدقيقة بطريقة مبسطة وفعالة من حيث التكلفة.

كن موردا

يوجد في العديد من مراكز البيانات في الوقت الحاضر مخزون غير مستخدم من الخوادم الموجودة على الرفوف أو التخزين ، في انتظار أن يأتي العملاء وشرائها أو استئجارها. طالما أنها تفي بمتطلبات النظام ، يمكن عرضها في سوق Cudo Compute دون أي تكلفة على المورد.

نتيجةً لذلك ، يمكن للمستخدمين المطلوبين القدوم إلى النظام الأساسي ونشر أحمال العمل. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للموردين توفير توقعات الإيرادات من كل خادم ، لذلك تقوم الخوارزمية تلقائيًا بتقسيم الخادم وتقدم الحزم لمطالبة المستخدمين بتحسين ربحية وكفاءة خادم Baremetal.

تبحث Cudo Compute عن مواقع جديدة ومواصفات النظام لإضافتها إلى مخزون التوريد الخاص بها. يرجى الاتصال الآن إذا كنت مركز بيانات أو مزود استضافة أو مزود خدمة مُدارة (MSP) مع سعة حوسبة متاحة.

مع إطلاق موقع Cudo Compute الجديد ، أصبح من السهل رؤية السعة الحية للخوادم الافتراضية المتاحة من جميع الموردين. لم يعد من الضروري التسجيل وتسجيل الدخول إلى عدة موفرين لفهم ما هو متاح. بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام نظام التصفية للتصفح حسب المنطقة أو السعر أو بائعي الأجهزة أو العديد من المعايير الأخرى للعثور على ما تحتاجه.

حاليًا ، يتخصص سوق Cudo Compute في الخوادم الافتراضية عالية الأداء المدعومة من GPU. إذا لم تتمكن من العثور على الموقع الدقيق أو نوع الخادم الذي تبحث عنه ، فالرجاء إرسال ملاحظاتك بأكبر قدر ممكن من المعلومات لـ Cudo Compute للحصول على الجهاز وإتاحته.

ماذا تفعل الآن؟

انضم إلى الثورة لإنشاء سحابة أكثر عدلاً تعمل على إضفاء الطابع الديمقراطي على الحوسبة عن طريق نقل الملكية إلى الجميع والسماح لهم بالاستفادة من نمو الشبكة.

كن موردًا لاستثمار طاقتك الاحتياطية. : https://www.cudocompute.com/become-a-supplier
كن مشترًا واستفد من تنوع الأجهزة بسعر تنافسي. : https://www.cudocompute.com/marketplace
قدم ملاحظاتك للمساعدة في تحسين النظام الأساسي. : https://cudoventures.typeform.com/to/RCiTzBig

8
على الرغم من الاهتمام السائد المتزايد ، لا يزال من غير الواضح الشكل الذي ستتخذه metaverse. مع تولي عمالقة التكنولوجيا مثل Meta زمام المبادرة ، هناك خطر أن تواجه metaverse نفس المشكلات مثل منصات Web2.

ولكن هناك دفعة متزايدة للتأكد من أن metaverse ليس “حديقة مسورة” أخرى. لقد جمع الإطلاق الأخير لـ Open Metaverse Alliance (OMA3) مجموعة من منصات metaverse و Web3 الدعائم الأساسية – بما في ذلك شريك Cudos Animoca Brands – لضمان تطور metaverse بطريقة مفتوحة وشاملة ولا مركزية.

تنضم Cudos إلى الدفع لبناء metaverse مفتوح حقًا من خلال شبكة blockchain الآمنة والقابلة للتطوير ومنصة السحابة الموزعة التي تم إطلاقها مؤخرًا.

سبب الأهمية: تعد metaverse بالفعل نشاطًا تجاريًا كبيرًا – لكننا ما زلنا كثيرًا في الأيام الأولى. وفقًا لـ Bloomberg ، ستوفر metaverse فرصة سوقية تبلغ 800 مليار دولار بحلول عام 2030.

هناك الكثير على المحك في كيفية تطور metaverse. يشكل metaverse المركزي العديد من المخاطر للمستخدمين:

خصوصية. تمتلك شركات مثل Meta تاريخًا طويلًا في اتخاذ الحريات مع بيانات المستخدم ، ومن المحتمل أن تكشف metaverse كميات هائلة من المعلومات الخاصة.
ملكية. سيكون للمبدعين دور موسع بشكل كبير في metaverse. لكن الأنظمة الأساسية الحالية تميل إلى فرض سياسات تسييل مقيدة وتحد من سيطرة المبدعين على عملهم.
صومعة. معظم المنصات الاجتماعية والألعاب الموجودة هي “حدائق مسورة” ، مما يمنع المستخدمين من التنقل بسرعة وسهولة بين المساحات الافتراضية المختلفة والحفاظ على الأصول مقفلة.
لتجنب ذلك ، يجب أن يكون metaverse قابلاً للتشغيل المتبادل تمامًا وأن يقوم على نهج جماعي تعاوني.

تعمق: تسمح إمكانية التشغيل البيني للأنظمة والأنظمة الأساسية والتطبيقات المختلفة بالتفاعل. بدون قابلية التشغيل البيني ، ستصبح metaverse حتمًا سلسلة من المساحات المنفصلة والمتبادلة.

من خلال إعطاء الأولوية لقابلية التشغيل البيني في metaverse ، يمكننا ضمان تمتع المستخدمين بأكبر قدر من الحرية. يمكننا تمكينهم من ممارسة سيطرة كاملة على أصولهم الرقمية والسماح لهم ببناء هوية افتراضية مرنة وخالية من الاحتكاك.

كما قال سيباستيان بورجيت ، مدير العمليات في The Sandbox ، “نريد أن نضغط من أجل رؤية ما وراء metaverse كمكان يمكنك أن تكون فيه حقًا ، وتحمل كل تقدمك وتاريخك وسمعتك في أماكن مختلفة.”

تدعم Cudos هذه الرؤية من خلال وضع قابلية التشغيل البيني في صميم شبكتها:

كجزء من نظام Cosmos البيئي ، توفر شبكة Cudos أقصى قدر من الاتصال البيني مع سلاسل Cosmos الأخرى.
يسمح جسر Cudos بنقل الأصول بسهولة بين Cudos و Ethereum ، مع الجسور الأخرى قريبًا.
من خلال شراكاتها ، تعمل Cudos مع المؤسسات الرائدة في مساحة Web3 ، مما يضع التعاون في المقدمة ويدعم المطورين لبناء تجارب metaverse غامرة على شبكتها.
يسلط OMA3 الضوء على أنه يجب علينا بناء الانفتاح والشمولية في أسس metaverse. تدعم Cudos هذا الهدف بشكل أكبر من خلال منصتها السحابية الموزعة المبتكرة ، Cudo Compute.

سيمكننا Cudo Compute من تلبية متطلبات الحوسبة الهائلة للميتافيرس دون الاعتماد على موفري الخدمات المركزيين. ومع اعتماد Ethereum حاليًا بشكل كبير على السحابة المركزية ، من الواضح أن هذه ضرورة ملحة.

9
تتعاون Panchaea مع NVIDIA و Cudo Compute لتوفير حل مستدام وقابل للتطوير لاحتياجات الحوسبة المتزايدة في العالم.

أثبتت Panchaea نفسها كمورد رائد للأجهزة في صناعة مراكز البيانات بفضل علاقتها الحالية مع NVIDIA. توفر Panchaea وحدات معالجة رسومات عالية الجودة وخوادم مخصصة مطلوبة لتشغيل مهام الحوسبة المتطورة مثل التعلم العميق والشبكات العصبية والعرض ثلاثي الأبعاد في الوقت الفعلي.

من خلال العمل مع Panchaea و NVIDIA ، ستعمل Cudo Compute على تسريع جهودها لدعم مستقبل الويب من خلال الحوسبة السحابية الموزعة. من خلال مساعدة مراكز البيانات على إعادة تدوير طاقتها الفائضة ، ستعمل منصة Cudo Compute على ريادة طريقة مستدامة وفعالة لتوسيع نطاق قوة الحوسبة في العالم.

سيضمن هذا التعاون المثير ثلاثي الاتجاهات أن الصناعة السحابية جاهزة للجيل القادم من العوالم الافتراضية الغامرة والتجارب القائمة على الذكاء الاصطناعي. كما قال بيت أوفرل ، مؤسس ومدير المبيعات في Panchaea: “ساعدتنا شبكة التوريد القوية ، والاتصالات ، والعلاقات مع الأسماء الصناعية الكبرى مثل NVIDIA في دعم النمو الكبير خلال العامين الماضيين. من خلال العمل مع Cudos ، نساعد في وضع الأساس لمستقبل رقمي مثير يضع أحدث تقنيات NVIDIA في أيدي العالم “.

كيف تعمل Panchaea على تشغيل metaverse باستخدام NVIDIA

على مدى السنوات القادمة ، سيتطلب metaverse الناشئ زيادة بمقدار 1000 ضعف في كفاءة الحوسبة.

توفر أدوات المحاكاة الافتراضية المستندة إلى السحابة من NVIDIA والابتكارات في العرض ثلاثي الأبعاد المدعوم بالذكاء الاصطناعي مع NVIDIA Omniverse محرك الحوسبة الأساسي اللازم لبناء metaverse. وبالنظر إلى أن بنية وحدة معالجة الرسومات NVIDIA Ampere تتميز بكفاءة مضاعفة وأداء أكبر بنسبة 50٪ مقارنة بالأجيال السابقة ، فإن NVIDIA تلبي احتياجات الأجهزة أيضًا.

من خلال مساعدة مراكز البيانات على الوصول إلى أجهزة NVIDIA القوية الجديدة ، تقوم Panchaea بإنشاء البنية التحتية للحوسبة التي ستحتاجها metaverse. Panchaea هي عضو مفضل في شبكة شركاء NVIDIA ، حيث باعت أكثر من 6000 وحدة معالجة رسومات NVIDIA للمؤسسات العام الماضي. من خلال رحلة المبيعات التي تتضمن مواصفات الخادم واستشارات الاستضافة ، بفضل Panchaea ، لم يكن من الأسهل الترقية إلى أحدث تقنيات NVIDIA.

من خلال هذا التعاون الجديد المثير ، ستدعم Panchaea التزام Cudo بضمان أن metaverse يمكن أن يعتمد على مصدر مستدام وقوي وفعال لقوة الحوسبة من الإمداد العالمي الموزع واللامركزي.

تم تعيين Cudo Compute لتحويل الصناعة السحابية

شدد ماثيو بول في كتابه المؤثر للغاية Metaverse Primer – Compute و Metaverse ، على أن metaverse سيتطلب مجموعة من الابتكارات التقنية لجعله حقيقة واقعة ، بما في ذلك التطورات الهامة في الحوسبة.

بالإضافة إلى مشكلة تجاوز الطلب الحاسوبي للعرض ، هناك مشكلتان رئيسيتان أخريان تحددهما Ball – المشكلات التي تكون السحابة المركزية غير مجهزة لحلها:

– تحسين استخدام مركز البيانات. كما يشير Ball ، “قد تتطلب خدمة الألعاب السحابية 75000 خادمًا مخصصًا لمنطقة كليفلاند في الساعة 8 مساءً يوم الأحد ، ولكن 4000 فقط في الساعة 4 صباحًا يوم الإثنين.” يمكن أن يؤدي هذا الطلب المتقلب إلى نقص كبير في الاستخدام.

– توزيع الحوسبة بالقرب من الحافة. فقط من خلال وضع مهام الحوسبة بالقرب من المستخدمين النهائيين ، يمكن ضمان تجارب منخفضة زمن الوصول وخالية من التأخير في metaverse. ومع ذلك ، يعتمد معظم مقدمي الخدمات على نطاق واسع على عدد صغير من مراكز النطاق الفائق ، لا سيما لمهام الحوسبة المكثفة.

لا يقتصر الأمر على هذه المشكلات المهمة فحسب ، بل يبدو أن الحلول متضاربة: بناء المزيد من المراكز المتطورة يجعل من الصعب تحسين الاستخدام.

تحتاج الصناعة إلى النظر إلى ما وراء نموذج السحابة المركزية لحل هذه المعضلة. من خلال توزيع مهام الحوسبة عبر شبكة لامركزية بطريقة آلية ، سيجعل Cudo الحوسبة أقرب إلى الحافة ، مع الاستفادة من السعة الاحتياطية عبر شبكة عالمية من مراكز البيانات والأجهزة غير المستغلة بالكامل. لن يساعد هذا فقط في زيادة الكفاءة وتقليل زمن الوصول ، ولكنه سيمنع أيضًا الانقطاعات الضارة ويعزز الاستدامة بشكل كبير.

بفضل هذا التعاون مع Panchaea و NVIDIA ، ستتمكن Cudo Compute من زيادة عروضها إلى صناعة مراكز البيانات. سيساعد هذا التعاون Cudo Compute على تشجيع مورديها على التوسع في مواقع الحوسبة المتطورة التي تدعمها مصادر الطاقة المتجددة. في الوقت نفسه ، ستوفر Panchaea طبقة استشارية للأجهزة للموردين الجدد والحاليين للتواصل. وفي الوقت نفسه ، ستقدم NVIDIA دعمًا هندسيًا لتحسين شبكة Cudo Compute لأعباء عمل الأداء ، بما في ذلك AI وخوادم metaverse / الألعاب.

مع هذه الإضافة الأخيرة إلى شبكة التعاون والتحالفات المتزايدة لشركة Cudos ، تلقت طموحات الشركة لتشغيل الإنترنت ثلاثي الأبعاد دفعة أخرى كبيرة. قال بيت هيل ، نائب رئيس قسم المبيعات بشركة Cudo: “هذا وقت مثير بالنسبة إلى Cudo ، حيث نتابع إطلاق شبكة blockchain الرئيسية الخاصة بنا من خلال نظامنا السحابي اللامركزي القادم Cudo Compute. سيساعد هذا التعاون المذهل في جعل رؤيتنا لعالم مستدام ومترابط حقيقة واقعة “.

10
يُحدث Cudo Compute ثورة في صناعة السحابة من خلال توفير بديل ديمقراطي ومستدام للسحابة المركزية.

سبب الأهمية: تنمو الصناعة السحابية بسرعة مع استمرار تطور الابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي (AI) والحوسبة العلمية وتقنية الواقع الافتراضي / الواقع المعزز.

لكن السحابة العامة ، كما هي موجودة اليوم ، مملوكة بشكل أساسي لثلاث شركات فقط. يواجه نموذج السحابة شديد المركزية هذا العديد من المشكلات:

يمكن أن تؤدي حالات الانقطاع المزعجة إلى تعطيل الخدمات الرئيسية لساعات بسبب نقطة فشل واحدة.
تنتج قضايا الاستدامة عن استهلاك الطاقة واستخدام المياه والنفايات الإلكترونية.
مشاكل سرعة إنهاء المعاملات والوصول بسبب المسافة بين مركز البيانات والمستخدم النهائي.
من خلال سوقها السحابي الموزع ، تعالج Cudo Compute هذه المشكلات من خلال توفير طريقة فعالة وقوية وفعالة من حيث التكلفة لربط المشترين والبائعين لقوة الحوسبة.

Cudo Compute - Virtual Machine creation

بتعمق: يسمح Cudo Compute للشركات والأفراد بالعثور على موارد الحوسبة المتاحة واستخدامها بكفاءة أكبر ، بما يتجاوز القيود المتأصلة في بيئات السحابة المحلية والمركزية.

يوفر نموذج السحابة الجديد الجذري هذا مجموعة من الفوائد ، بما في ذلك:

زيادة توافر. أولئك الذين يبحثون عن أنواع معينة من قوة المعالجة (مثل وحدات معالجة الرسومات) يمكن مطابقتهم بسهولة مع الموردين الذين يقدمون ما يحتاجون إليه بالضبط.
أقل تكلفة. يمكن لموردي الحوسبة تحسين عائداتهم عن طريق تقليل السعة غير المستغلة ، مع تخفيضات الأسعار المقابلة للمشترين.
أقرب. تسهل السحابة الموزعة جغرافيًا على أولئك الذين يسعون للحصول على قوة الحوسبة العثور على موقع أقرب ما يمكن من نقطة التسليم.
تقليل النفايات. بناء بنية تحتية جديدة له تكلفة بيئية. بدلاً من ذلك ، سيساعد Cudo Compute على زيادة الموارد الحالية إلى أقصى حد والاستفادة من مليارات الدولارات من موارد الحوسبة غير المستغلة المتوفرة في جميع أنحاء العالم.

Cudo Compute - Marketplace

Cudo Compute – السوق

عند الإطلاق ، تقدم Cudo Compute خدمة سحابية سهلة الاستخدام تتيح لك العثور على الأجهزة الافتراضية واستخدامها التي تستضيفها مجموعة واسعة من موفري مراكز البيانات حول العالم. تشمل الميزات الرئيسية ما يلي:

بنية تحتية عالية الأداء مقدمة بجزء بسيط من تكلفة موفري السحابة الحاليين.
الوصول إلى أحدث المعالجات ، بما في ذلك وحدات معالجة الرسومات NVIDIA و Intel Xeon ووحدات المعالجة المركزية AMD EPYC.
أمان قوي من خلال الاستضافة في مراكز البيانات مع أمان ISO 27001 وشهادات الجودة ISO 9001.
حلول بنقرة واحدة للشركات في مجموعة من التطبيقات المتخصصة ، بما في ذلك علوم البيانات والتعلم العميق والعرض والمزيد.

حلول

في الوقت الحالي ، يركز Cudo Compute على حالات الاستخدام والتطبيقات التالية:

الذكاء الاصطناعي (AI) والتعلم الآلي (ML) – استخدم الصور المصممة لهذا الغرض للتعلم الآلي مع Docker أو بدونه باستخدام TensorFlow و PyTorch.
العرض ثلاثي الأبعاد والرسومات المتحركة – يمكنك توسيع نطاق عرض الفيديو الخاص بك إلى 100000 وحدة معالجة رسومات (GPU) ووحدات معالجة مركزية (CPU) بشكل أسرع وأكثر فعالية من حيث التكلفة باستخدام Blender.
الحوسبة عالية الأداء (HPC) – قم بتشغيل جميع أحمال عمل HPC الخاصة بك دون استثمار CAPEX على أجهزة عالية الأداء في وضع الخمول خارج ساعات العمل باستخدام Parabricks و GROMACS.
GPU cloud – الوصول إلى مثيلات GPU عند الطلب مع فوترة بالثانية مستضافة في مراكز البيانات مع أمان ISO 27001 وشهادات الجودة ISO 9001.

المستقبل

سيعمل Cudo Compute بمثابة العمود الفقري للبنية التحتية لـ Web3 من خلال الاندماج في النهاية مع الشركة الشقيقة Cudos. تقدم blockchain المحايدة من الكربون بنسبة 100٪ معاملات منخفضة التكلفة وسريعة.

نظرًا لأن Cudos قابل للتشغيل البيني ، فسوف يتكامل مع جميع سلاسل Layer 1 الرئيسية الأخرى مما يجعل السحابة و blockchain أقرب معًا. فكر في Filecoin ولكن بالنسبة لمجموعة الحوسبة بأكملها حيث يمكن للمطورين الوصول إلى الموارد داخل وخارج السلسلة بشكل مستقل عن الشبكة التي تم إطلاقها.

Cudo Compute - Add a payment method

استمتع بالمزايا التجارية وتسريع المشاريع لتوسيع وصولك إلى الموارد النادرة من خلال الاتصال بنا أو التسجيل للحصول على حساب على موقع cudocompute.com!

11
للوهلة الأولى ، لم يكن هناك سبب كبير للاحتفال في صناعة التكنولوجيا هذا العام. مع تباطؤ الاقتصاد العالمي خلال الربع الأول وارتفع التضخم نحو أعلى مستوياته منذ أربعين عامًا في جميع أنحاء العالم المتقدم ، بدا عمالقة التكنولوجيا بعيدون عن الحصانة.

يبدو أن شركات التكنولوجيا الكبيرة قد تخسر أكثر من غيرها بعد السباق الصاعد غير المسبوق في العامين الماضيين. بحلول أبريل ، كان حتى جيف بيزوس يلمح إلى التباطؤ “المؤلم” في المستقبل.

كما اتضح ، كان مؤلمًا بشكل كبير. بعد تقارير أرباح مخيبة للآمال ، تخلصت شركات التكنولوجيا العملاقة من قيمة تزيد عن تريليون دولار في ثلاثة أيام فقط في أوائل شهر مايو. وبينما تعافت الأمور إلى حد ما من أدنى مستوياتها في مايو ويونيو ، يعتقد بعض المحللين أن الأسوأ ربما لم ينته بعد.

ومع ذلك ، إذا نظرنا عن كثب ، فليس كل شيء ليس سىء. استمرت بعض مجالات صناعة التكنولوجيا في الأداء الجيد ، مما أدى إلى موازنة الأخبار الرهيبة.

شهدت صناعة الحوسبة السحابية نموًا كبيرًا حتى في خضم الانكماش الأوسع. بينما كافح قادة الصناعة أمازون وجوجل ومايكروسوفت في مجالات أخرى ، فإن أقسام السحابة الخاصة بهم خالفت هذا الاتجاه:

شهدت أمازون نمو خدماتها السحابية AWS بنسبة 33٪ في الربع الثاني من عام 2022 ، متجاوزة بذلك تقديرات وول ستريت.
نمت شركة Microsoft Azure بشكل أسرع ، حيث سجلت نموًا بنسبة 40٪ في نفس الفترة – متجاوزًا بكثير المكاسب الإجمالية للشركة بنسبة 12٪.
كانت Google متقدمة قليلاً على AWS بنمو بنسبة 35٪ ، على الرغم من أنها لا تزال تكافح من أجل الربحية.
ساعد الأداء القوي لأقسام السحابة الخاصة بهم شركات التكنولوجيا الكبرى على تعويض آثار مناخ الاقتصاد الكلي القاسي – وهو أمر سعت Microsoft إلى تسليط الضوء عليه في إعلان النتائج ربع السنوية.

السحابة هنا لتبقى

حقيقة أن الصناعة السحابية كانت مقاومة للاضطرابات الاقتصادية المستمرة تقدم درسًا مهمًا. في حين أن جوانب معينة من صناعة التكنولوجيا قد تشهد تباطؤًا أو انكماشًا في السنوات القادمة ، فمن المرجح أن تظل السحابة قوية.

وهذا منطقي تمامًا. بغض النظر عن مصير تقنية معينة – الذكاء الاصطناعي أو التعلم الآلي أو إنترنت الأشياء ، على سبيل المثال لا الحصر – ستكون الحوسبة السحابية ضرورية إذا كان أي منها أو جميعها ستزدهر. وبالتالي ، في حين أن بعض القطاعات قد تكون بطيئة التطور أو ربما تشهد تراجعاً ، فإن السحابة نفسها ستظل ضرورية.

وهذا يجعل الحوسبة السحابية صناعة قوية بشكل استثنائي ، حتى في أوقات الاضطراب الاقتصادي الكبير. تؤكد توقعات السوق الأخيرة هذا: وفقًا لأحد التقارير ، من المتوقع أن يصل السوق إلى تريليون دولار بحلول عام 2028 ، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 15.8٪.

بالنظر إلى ذلك ، نحتاج إلى التفكير بجدية في الشكل الذي سيبدو عليه مستقبل السحابة. في الوقت الحالي ، تواجه البنية التحتية السحابية العامة شديدة المركزية العديد من المشكلات:

تعيق الانقطاعات المزعجة بشكل كبير حركة مرور الويب لفترات طويلة.
تصاعد التكاليف البيئية بسبب الاعتماد على مراكز البيانات فائقة النطاق.
مشكلات وقت الإستجابة بسبب المسافة بين المستخدم النهائي ومركز البيانات.
هذه هي المشاكل التي من المرجح أن يؤدي النمو المستمر إلى تفاقمها – ما لم نتمكن من إيجاد بديل.

لحسن الحظ ، يمكننا معالجة كل هذه المشكلات بحل جذري واحد: الحوسبة السحابية اللامركزية. من خلال توزيع مهام الحوسبة عبر شبكة مفتوحة ، يمكننا تقليل مخاطر الانقطاعات وتقليل الاعتماد على مراكز النطاق الفائق مع تقريب الحوسبة من الحافة – وهو بالضبط ما ستفعله Cudo Compute.

مستقبل لامركزي للسحابة

في الأشهر المقبلة ، ستدخل منصتنا السحابية اللامركزية Cudo Compute مرحلة اختبار الوصول المبكر. استنادًا إلى الأسس الآمنة والقابلة للتطوير لـ Cudos blockchain – التي شهدت إطلاق شبكتها الرئيسية مؤخرًا – ستقدم Cudo Compute بديلاً موزعًا ومستدامًا للسحابة المركزية.

إذا كنت ترغب في مساعدتنا في بناء مستقبل السحابة ، فلماذا لا تشارك في مرحلة اختبار الوصول المبكر؟ نحن نبحث عن مراكز البيانات وأنظمة المؤسسات التي يمكن أن تساعد في ضمان أن نظامنا الأساسي قوي وآمن قبل الإطلاق. سجل اهتمامك اليوم إذا كنت ترغب في المساعدة.

12
يعد الجيل القادم من الإنترنت ، Web3 ، بإحداث ثورة في حياتنا على الإنترنت. إنه يمثل تكرارًا جديدًا للويب مبنيًا على مبدأ اللامركزية. نتيجة لذلك ، سيتم تصميمه من قبل الناس ، من أجل الناس ، مع مراعاة مصالحنا الفضلى.

على الرغم من أن التحول إلى Web3 قد يكون احتمالًا مثيرًا ، إلا أنه يجب أن يتعامل مع التوقعات الأخرى الأكثر كآبة لمستقبلنا على المدى الطويل.

الرابطة الزمنية المناخية آخذة في التفتت. تتعرض البشرية لضغط هائل للوصول إلى صافي انبعاثات صفرية ووقف ارتفاع درجة الحرارة العالمية من اختراق 1.5 درجة مئوية. يمكن أن نتجه نحو كوكب غير صالح للسكن إذا ارتفعت درجات الحرارة أعلى من ذلك.

من المنطقي أن مطوري Web3 ومنشئي blockchain يجب أن يبنوا الاستدامة في المقدمة. ومع ذلك ، في الواقع ، هذا ليس هو الحال دائمًا.

يعتبر التحول إلى Web3 لحظة فريدة من التطور المكثف والجديد ، مع إمكانية تحريرنا من التقنيات الحالية التي عفا عليها الزمن. ولكن ما إذا كان سيتحرك في اتجاه صديق للبيئة متوافق مع الوصول إلى صافي الانبعاثات الصفرية أو نحو مستقبل مدمر ، فهو ، حتى الآن ، غير واضح.

ما هو صافي الانبعاثات الصفرية؟

ينتج عن حرق الوقود الأحفوري مثل الفحم والغاز انبعاثات ضارة تغير مناخنا ، مما يتسبب في الطقس القاسي وفشل المحاصيل والانقراض الجماعي والمرض.

انبعاثات صافي الصفر هي النقطة التي تكون فيها كمية الانبعاثات التي نطلقها متوازنة مع الانبعاثات التي يتم إخراجها من الغلاف الجوي. يمكننا تحقيق ذلك من خلال تقليل الانبعاثات ، والاستثمار في الطاقة المتجددة ، وحماية الموارد الطبيعية مثل الأراضي الرطبة والغابات التي تمتص الكربون.

في ديسمبر 2015 ، انضم أكثر من 130 من قادة العالم إلى اتفاقية باريس للتعهد بصافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050 لوقف درجات الحرارة العالمية من الارتفاع فوق 1.5 درجة مئوية. ومع ذلك ، يمكن أن تتسبب اتجاهات الانبعاثات الحالية في حدوث احترار يتراوح بين 2.1 و 3.9 درجة مئوية بحلول نهاية القرن.

الوضع الحالي لـ Web3

يُقدر أن أكبر عملة مشفرة في العالم ، بيتكوين، تستخدم طاقة أكثر على مستوى العالم من العديد من البلدان ، بما في ذلك الأرجنتين وفنلندا وتشيلي.

تواصل بيتكوين استخدام خوارزميات إثبات العمل للتحقق من صحة المعاملات على blockchain ، وهي طريقة تتطلب قدرًا متزايدًا من الطاقة. تقدر صحيفة نيويورك تايمز أن البيتكوين يستخدم 0.5٪ من إجمالي الطاقة المنتجة في جميع أنحاء الكوكب.

يقترب استخدام بيتكوين للطاقة من نصف بالمائة من إجمالي الكهرباء المستهلكة في العالم.

هذا هو أكثر من سبعة أضعاف من الكهرباء مثل جميع عمليات Google العالمية ويشبه استهلاك ولاية واشنطن. https://t.co/TOVP1cKeNR pic.twitter.com/8ks2bdExmT

(nytimes) 3 سبتمبر 2021

تختلف تقديرات كمية الطاقة المتجددة التي تستخدمها بيتكوين من 30٪ إلى 75٪. بينما يعتقد بعض متعصبي Web3 بتفاؤل أن الطلب الهائل على العملة المشفرة للطاقة سيعزز بشكل طبيعي صناعة الطاقة المتجددة ، لم يظهر مثل هذا الاتجاه. لم يؤد النقص في إمدادات الطاقة المتجددة إلى جانب نموذج التنمية “الربح على حساب الكوكب” ، الذي تتبعه معظم الشركات ، إلى تحقيق التنمية المستدامة.

هل تستطيع السحابة اللامركزية تشكيل مستقبل مستدام؟

إن الحوسبة السحابية المركزية التي نستخدمها اليوم لتخزين صورنا وجهات اتصالنا وتقريبًا جميع أصولنا الرقمية لها بصمة كربونية مدمرة – على قدم المساواة مع صناعة الطيران بأكملها تقريبًا.

على الرغم من ذلك ، فإن الحوسبة السحابية آخذة في الارتفاع – ما يقرب من 95 ٪ من جميع المؤسسات تستخدمها بشكل ما ، وتقدر قيمة السوق بأكثر من 1000 مليار دولار بحلول نهاية العقد.

تقدم Cudo Compute بديلاً لا مركزيًا وصديقًا للبيئة للحوسبة السحابية التقليدية. جزء كبير من قوة الحوسبة حول العالم يكمن في سبات. تستخدم Cudo Compute هذه القوة ، مما يسمح للمساهمين بدعم التكنولوجيا المستدامة وكسب الدخل غير الفعال.

استخدام blockchain لتحسين أرصدة الكربون

الموازنة – وهي ممارسة الموازنة بين الانبعاثات الأعلى في منطقة وانبعاثات أقل في منطقة أخرى – تلقت استقبالًا مختلطًا منذ ظهورها لأول مرة. لديها إمكانات كبيرة لحماية البيئة واستعادتها إلى مجدها السابق. ومع ذلك ، جادل النقاد بأنه لا يقلل الانبعاثات وبدلاً من ذلك ترتد المسؤولية من شخص إلى آخر.

ومع ذلك ، فإن بعض الصناعات أبطأ من غيرها في تطوير تقنيات منخفضة الكربون ، وبدون موازنة ، لن تكون قادرة على خفض انبعاثاتها. أثناء تطوير الحلول المستدامة ، يوفر التعويض بديلاً قابلاً للتطبيق.

لقد عقدنا شراكة مع ClimateTrade و KyotoProtocol.io للمساعدة في إحداث ثورة في أرصدة الكربون من خلال تقنية blockchain. تاريخياً ، عملت شركات ائتمان الكربون بطرق غامضة ، مما دفع النشطاء البيئيين وأصحاب الأعمال على حد سواء للتشكيك في فعاليتها. بفضل طبيعة blockchain – دفتر الأستاذ العام حيث لا يمكن حذف الإدخالات – وشركائنا المختارين ، يمكننا ضمان الشفافية والمسائلة الكاملة.

هذه الخدمة مثالية للمؤسسات الكبيرة التي ترغب في دمج تعويض الكربون في منصة الدفع الخاصة بها. واجهة برمجة التطبيقات قابلة للتخصيص بالكامل وتوفر تجربة مستخدم رائدة. 

ترميز تغير المناخ

يمكن استخدام تقنية Blockchain لتحديد بصمتك الكربونية وتتبع أي تغييرات. يمكن للعقود الذكية شراء أرصدة الكربون تلقائيًا لتعويض انبعاثاتك.

يفتح ترميز الطاقة المتجددة أخيرًا طريقًا للشفافية الكاملة حول التعويض. تم توثيق مصدر الطاقة ورحلتها إليك جيدًا ، لذا يمكنك أن تطمئن إلى أنك لا تستخدم الطاقة المشتقة من الوقود الأحفوري عن غير قصد.

إن تطبيق نفس المبدأ على الحلول القائمة على الطبيعة ، مثل زراعة الأشجار واستعادة غابات المنغروف وحماية الأراضي الرطبة ، يعطي مشاريع الحفظ دفعة تشتد الحاجة إليها. على الرغم من أن تكلفة الموازنة البيئية تكلف ما بين ثلاثة إلى أربعة أضعاف تكلفة الموازنة القائمة على الطاقة في السنوات الأخيرة ، فقد ارتفعت شعبيتها. إنه يوفر فرصة فريدة لخفض الانبعاثات واستعادة الحياة النباتية والحيوانية وحماية كوكب الأرض للأجيال القادمة.

Blockchain هي تقنية موزعة قائمة على الويب غير مقيدة بالحدود المادية. يمكن أن تحتوي أرصدة الكربون المشفرة على معايير انبعاثات وحسابات مشفرة – لا تترك مجالًا للخداع وضمان عمل مناخي حقيقي.

هل يمكن لـ Web3 إبطاء الانبعاثات؟

مع تطوير أرصدة الكربون المرموقة ومجموعة متزايدة من المنظمات المكرسة لدمج تقنية blockchain والاستدامة ، فإن Web3 لديها القدرة على إحداث ثورة في الطريقة التي نحارب بها تغير المناخ.

وجدت دراسة حديثة من بنك الاستثمار الأوروبي أن ثلاثة أرباع مواطني الاتحاد الأوروبي لا يعتقدون أن حكومتهم تفعل ما يكفي لمعالجة تغير المناخ. في الأساس ، لا يثق الجمهور في الأشخاص المنتخبين لحماية الأجيال القادمة من آثار تغير المناخ.

قال آدم دريبر ، مستثمر العملات المشفرة ، “إن blockchain يفعل شيئًا واحدًا: إنه يستبدل ثقة الطرف الثالث بإثبات رياضي على حدوث شيء ما”.

الشفافية التي تضفيها blockchain على العمل المناخي لا تقدر بثمن. لم يعد من المتوقع أن يثق الناس بشكل أعمى بالحكومات أو المنظمات التي أصابتهم بخيبة أمل في الماضي – والدليل موجود في الكود.

في النهاية ، يعود الاتجاه الذي يطوره Web3 إلى المهندسين المعماريين. لن يختفي نمط التنمية المدمرة الذي شهدناه لقرون ما لم نتحرك بنشاط في اتجاه مختلف – اتجاه ضروري لمستقبل البشرية.

كيف يمكنك المساعدة؟

Cudo Compute هي منصة الحوسبة السحابية اللامركزية ، المبنية على Cudos blockchain. مع الاستدامة في جوهرها ، ستدعم في النهاية NFTs ، و metaverse ، وتقديم البيانات الضخمة وغير ذلك الكثير.

ستدخل Cudo Compute مرحلة اختبار الوصول المبكر في الأشهر المقبلة. سجل اهتمامك اليوم إذا كنت ترغب في المشاركة والمساعدة في تطوير تقنية سحابية صديقة للبيئة وموزعة.

13
في إطلاق شبكة SafeStake التجريبية المحفزة هذا الأسبوع ، سنقدم نظرة عامة على شبكة SafeStake وكيف يمكن للمستخدمين المختلفين الذين سيصنعون الحياة في هذا النظام البيئي الاستفادة من قوة بنيتها التحتية من أجل ETH 2.0 Staking.

SafeStake ، عبارة عن طبقة وسطى مصغر من الثقة تعزز اللامركزية لـ ETH2.0 staking مع وجود حاجز منخفض للدخول بحيث يمكن لمستخدمي الشبكة المختلفين الحصول على مزايا ومكافآت تنافسية دون الحفاظ على بنية تحتية معقدة لتنفيذ ETH 2.0 Staking.

يتمثل هدف SafeStake في المساهمة في لامركزية Ethereum 2.0 من خلال توفير نهج ETH Staking وتحفيز توسيع قاعدة المدقق مع تعزيز أمان شبكة PoS الجديدة.

هناك حماس واسع النطاق لحاملي ETH للمشاركة في Eth2 Staking والمساهمة في زيادة تعزيز أمان شبكة Ethereum 2.0. قبل التخطيط لـ “الدمج” في 19 سبتمبر 2022 ، سيتم تنفيذ آخر اختبار ناجح ، يمثل نهاية إثبات العمل لـ Ethereum والانتقال الكامل إلى إثبات الحصة.

دعوة طبقة الإجماع رقم 91 [2022/7/14]

تتوقع SafeStake أنه بعد اندماج ETH 2.0 ، ستنمو صناعة Staking بشكل كبير ، مع حوالي 80 مليون ETH معمول لهم Stake.



الميزات الرئيسية SafeStake

كشركة رائدة من الجيل التالي من ETH Staking ، توفر SafeStake تجربة متفوقة للمشاركين ومشغلي العقد ونظام ETH البيئي الأوسع.

تمتلك SafeStake فلسفة تزويد صناعة Stake بأحدث التقنيات وتلبية طلب مجتمع Ethereum للحصول على تجربة Staking 2.0 أفضل من خلال بنية تحتية بدون إذن وتوفر non-custodial  أمانًا قويًا لأصحاب المصلحة.

بعض الجوانب الأكثر تميزًا في SafeStake هي:

أول بنية أساسية DVT (تكنولوجيا التحقق الموزعة) مكتوبة بلغة Rust.
نفذت البنية التحتية الأولى لـ DVT إجماع HotStuff بين شبكة المشغل الذي يساعد في التخفيف من مخاطر القطع والعقوبات.
تمكين مزودي خدمة Staking المحترفين ، وخاصة مشغلي العقد ، من الاعتماد على طبقة SafeStake المتوسطة للمشاركة في Ethereum 2.0 Staking

مكافآت الشبكة التجريبية ذو الحوافز

سيكون لشبكة اختبار Galileo المحفزة لـ SafeStake على مرحلتين وستعمل على شبكة اختبار Ethereum Ropsten. تتمثل المرحلة الأولى في تشغيل testnet باستخدام إعداد عتبة المدقق الافتراضي 32 ETH لسلسلة Beacon. إن تدفق التسجيل للمدقق هو نفسه المدقق النموذجي الذي يحمل 32 ETH للتسجيل في سلسلة Beacon مباشرة. بعد استقرار المرحلة 1 ، تكون المرحلة الثانية هي تشغيل شبكة الاختبار بعتبة مدقق أقل – 8 ETH.

ستخصص ParaState DAO ما مجموعه 5.000.000 STATE لمرحلة اختبار شبكة Galileo 1. تستهدف هذه المرحلة تشغيلها لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر. سيتم توزيع جميع المكافآت عند انتهاء المرحلة الأولى.

1 ، 250000 من رموز STATE للمشغلين المعتمدين ؛

1 ، 250000 من رموز STATE لجميع المشغلين ؛

2 ، 500000 من رموز STATE لجميع المدققين.

المشغل الذي تم التحقق منه هو طرف تم فحصه بواسطة ParaState DAO قبل إطلاق شبكة الاختبار والانضمام إلى مجموعة مجموعة التيليجرام الخاصة بالمشغل ؛ يجب على جميع المشغلين تشغيل عقدة SafeStake (راجع الإرشادات الموجودة على Github) وتحقيق معدل تصديق أسبوعي أعلى من 90٪ مع ضمان وقت تشغيل بنسبة 99،95٪.

المدقق هو طرف يحمل 32 Ropsten testnet ETH ، ومعمول لهم STAKE على شبكة اختبار سلسلة Beacon ويختار 4 عقد تشغيل مختلفة على SafeStake ، ويفوض مهام التحقق المهنية إلى هؤلاء المشغلين.

حان الوقت الآن لاستكشاف تجربتك الجديدة تمامًا على شبكة اختبار Galileo الخاصة بنا! : https://testnet.safestake.xyz/

14
تم إطلاق مؤسسة Cudos اليوم لتكون بمثابة حافز لتطوير ونمو شبكة Cudos blockchain لدعم أن تصبح الشركة الرائدة في مجال الحوسبة السحابية اللامركزية. ستعمل المؤسسة كبوابة ووجهة على حد سواء ، حيث ستجمع معًا مجتمعًا متناميًا من بناة Web3 والمبدعين الذين يرتكزون على مبادئ Cudos الأساسية للاستدامة والشمول والتأثير. مؤسسة Cudos هي مركز دعم للمشاريع والمطورين وأعضاء المجتمع الذين يركزون على توفير التمويل والموارد والمبادرات المجتمعية التي تعتبر حيوية لتوسيع نظام blockchain البيئي لـ Cudos.

لتحفيز الابتكار ، تطلق مؤسسة Cudos برنامج منح لدعم المبدعين الموهوبين والمشاريع التي تقدم قيمة كبيرة لشبكة Cudos blockchain. يركز برنامج المنح على تمويل تطوير البنية التحتية لـ Cudos blockchain وتطبيقات المستخدم النهائي على السلسلة ومساعي توسيع المجتمع.

يقبل برنامج منح Cudos طلبات المنح التي تندرج في إحدى فئات المنح الثلاث:

منح المطورين التي تمول أدوات المطورين والمكونات مفتوحة المصدر وغيرها من مرافق البنية التحتية
منح بدء التشغيل التي تمول تطبيقات المستخدم النهائي
منح المجتمع والتعليم التي تمول في الغالب مبادرات تنمية المجتمع
في المتوسط ​​، سيتم تخصيص ما بين 5000 دولار و 250.000 دولار من تمويل المنح في رموز CUDOS لكل متلق ناجح للمنحة. تشمل مجالات الاهتمام الخاصة DeFi و NFT و metaverses والألعاب وترميز البنية التحتية والأدوات والجسور التي تركز على التبني الشامل.

وتعليقًا على الإطلاق ، صرح مات هوكينز ، مؤسس Cudo Ventures وعضو مجلس إدارة المؤسسة ، “كما تعلمون ، أطلقت شبكة Cudos blockchain شبكتها الرئيسية في يونيو وتستعد للعمل مع قائمة واسعة من الشركاء مثل بالإضافة إلى البناة أصحاب الرؤية لإنشاء تطبيقات لامركزية طموحة تركز على إنشاء عالم لامركزي ومستدام ومتصل. ضمن هذه الصورة ، تعد المؤسسة ضرورية لتحقيق رؤيتنا الشاملة لرعاية المشاريع عالية التأثير التي تتوافق مع قيمنا من خلال برنامج المنح “.

ستعمل مؤسسة Cudos كبوابة لتثقيف المطورين حول شبكة Cudos و بلوكتشين الطبقة الأولى ومنصة الحوسبة الموزعة من الطبقة الثانية المعلقة. ستعمل المؤسسة أيضًا على تسريع تطوير شبكة Cudos mainnet من خلال توسيع البرامج التعليمية والوثائق التقنية ، كل شيء بدءًا من إنشاء التطبيقات اللامركزية إلى إنشاء العقدة وتشغيلها.

كجزء من الإطلاق ، ستنطلق مؤسسة Cudos بمنحتها الأولى المقدمة إلى ShowCode. ShowCode هي شبكة احترافية لجميع المجتمعات التقنية للمشاركة والتعلم والتطوير على منصات التكنولوجيا. تسمح منصة ShowCode للمطورين وفرق المطورين المهرة بالمشاركة في بطولات التحدي والهاكاثون والاستفسارات الواقعية لصقل مهاراتهم وتطوير حلول مبتكرة جديدة ، بما في ذلك التركيز على البناء على شبكات blockchain.

بمنحة من مؤسسة Cudos ، ستقوم ShowCode بتطوير برنامج تطوير Rust و blockchain مباشر لمدة 6 أسابيع مصمم لـ Cudos blockchain. سيتحول هذا البرنامج الذي مدته 6 أسابيع إلى برنامج عملي دائم الخضرة كجزء من المطور على متن الطائرة على شبكة Cudos بعد ذلك. تركز المنحة على جذب مطورين جدد إلى Cudos من خلال البرنامج ومن خلال المشاركة من الدرجة الأولى في هاكاثونين رئيسيين ، Varsity Code و Athena هذا الخريف. يُقام في أكتوبر ، أثينا هي أكبر هاكاثون “المرأة في التكنولوجيا” في أوروبا. في السابق ، منحت مؤسسة NEAR منحة ShowCode وشهدت أكثر من 200 مشارك في برنامج المطور لمدة 6 أسابيع ، مع أكثر من 150 مشروعًا مبنيًا على بروتوكول NEAR بعد ذلك ، حقق نجاحًا كبيرًا.

وتعليقًا على الشراكة ، قال Romnique Caballero ، رئيس Crypto في ShowCode ، “نحن نشعر بسعادة غامرة لتقديم Cudos لمجتمع المطورين لدينا في ShowCode. لقد رأينا طلبًا كبيرًا من مجتمعنا الراغب في التعلم والتطور في رحلة مطوري blockchain الخاصة بهم. تدعم هذه الشراكة مهمتنا في جلب المزيد من المطورين إلى مساحة Web3 حيث يمكن لمجتمعنا التعلم والبدء في البناء على Cudos. ”

أخيرًا ، ستلعب مؤسسة Cudos دورًا نشطًا في إنشاء وتطوير المواد التعليمية والموارد التقنية ، مع التركيز بشدة على مجتمع المطورين لجعل البناء على Cudos أبسط وأكثر سهولة. ستشمل أنشطة المؤسسة دعم الهاكاثون ومسابقات بدء التشغيل وندوات تعليمية عبر الإنترنت وبرامج تعليمية وبرامج مجتمعية ومكافآت أخطاء. علاوة على ذلك ، ستنفذ المؤسسة مبادرات حوكمة مجتمعية جديدة تسمح لأصحاب المصلحة في CUDOS بالمشاركة في اتخاذ قرارات أكثر أهمية.

يقول سيمون بوجدانوفيتش ، المستشار الاستراتيجي لمؤسسة CUDOS. “تعمل المؤسسة كمركز دعم ، وهي موجهة لزيادة الوعي والمشاركة وفي نهاية المطاف التبشير لنظام Cudos البيئي الكامل للتطبيقات والخدمات.”

لمعرفة المزيد حول شروط وأحكام البرنامج ، يرجى زيارة cudos.foundation/grants والانضمام إلى Discord للانضمام إلى مجتمعنا المفعم بالحيوية.

لتقديم طلب الحصول على منحة : https://cudosfoundation.typeform.com/grantapp

15
SafeStake ، وهو عبارة عن طبقة وسطى مُصغَّرة من الثقة تعزز لامركزية ETH 2.0 Staking ، تستخدم بروتوكول الإجماع الأساسي HotStuff – وهو متغير أكثر قوة من بروتوكول التسامح البيزنطي للخطأ (BFT) الذي يساعد على تحسين الأمان وتقليل احتمالات خفض المدققين أثناء ETH 2.0 Staking.

ولكن ما هو بروتوكول HotStuff؟ هل هو نفس البروتوكول الذي اعتبره Facebook لتحقيق توافق مع عملة LIBRA؟

في هذا المنشور ، نريد التعمق في آلية إجماع HotStuff ، بحيث يمكن لمستخدمي ParaState الذين يستخدمون منتج SafeStake الخاص بنا خلال ETH 2.0 Staking معرفة المزيد حول الآلية التي تساعدهم على تحسين دخلهم السلبي ، ولماذا هو جزء من جهودنا في ParaState لتقديم أفضل ما في تقنية blockchain إلى نظامنا البيئي.

التسامح البيزنطي للخطأ (BFT): أصل HotStuff
يتم تنفيذ آليات إجماع التسامح البيزنطي للخطأ (BFT) على سلاسل الكتل كبديل لآليات إثبات العمل (PoW) ، بهدف تحقيق نفس الأمان الذي توفره PoW دون الحاجة إلى استهلاك عالي للطاقة لبروتوكول PoW.

تحل عمليتها العامة واحدة من أكبر مشاكل البلوكتشين: المشكلة المعروفة للجنرالات البيزنطيين. إذا كنت تريد معرفة المزيد عن هذا الموضوع ، يمكنك الرجوع إلى أعمال ليزلي لامبورت وروبرت شوستاك ومارشال بيز “ACM Transactions on Programming Languages ​​and Systems” ، يوليو 1982.

من حيث الجوهر ، يعتبر الفاعل غير العادل في شبكة لامركزية “بيزنطيًا”. أحد الإنجازات العظيمة لساتوشي ناكاموتو هو تطوير بروتوكول إجماعي ، أي آلية إثبات العمل ، لحل المشكلة العامة البيزنطية.

في تطبيق blockchain ، يتم تحقيق حل مشكلة الجنرالات البيزنطيين من خلال القادة المخلصين الذين يلتزمون بنمط السلوك المحدد مسبقًا ، والمعروف باسم خوارزميات الإجماع.

تحل خوارزمية BFT النموذجية هذه المشكلة على النحو التالي:

يحصي كل ملازم مخلص جميع الرسائل التي تلقاها من رفاقه. سيقول البعض للهجوم ، بينما ينتظر البعض الآخر.
لا يعرف أيهم مخلص أم لا ، يختار الرسالة للهجوم (ما الإجراء الذي يجب اتخاذه) بناءً على الرسالة التي حصلت على أكبر عدد من الأصوات.
إذا تصرف جميع الملازمين المخلصين بهذه الطريقة ، فهناك ضمان رياضي بأنهم سيتخذون القرار الصحيح طالما أن أقل من من الأعضاء هم من البيزنطيين.

يستخدم BFT بشكل أساسي الصيغة البسيطة “3f + 1 = x” لتحديد النسبة التي يمكن للنظام أن يتحملها من الجهات الفاعلة المخلصين / غير الموالين الذين يشكلون الشبكة.
وبالتالي ، إذا كانت f تساوي 1 ، فستكون هناك حاجة إلى 4 عقد على الأقل (ملازم) لكي تعمل آلية توافق الآراء BFT.

عندما تم تصميم هذا البروتوكول في الأصل ، كان حجم النظام النموذجي n = 4 أو n = 7 ، تم نشره على شبكة المنطقة المحلية. ومع ذلك ، فإن الاهتمام المتجدد باستخدامه في شبكات البلوكتشين يستدعي حلولًا يمكن توسيع نطاقها ليشمل ns أكبر بكثير.

منذ إدخال التسامح البيزنطي العملي للخطأ (PBFT) ، وهو الحل العملي الأول لتكرار BFT في نموذج التزامن الجزئي ، تم بناء العديد من الاشتقاقات حول BFT بناءً على مرحلتيها ، بهدف عملي وهو أن القائد المستقر يمكن أن يعزز الإجماع. القرار في جولتين فقط من الرسائل:

مرحلة أولى تضمن تفرد الاقتراح من خلال تشكيل شهادة النصاب (QC) المكونة من أصوات (n-f).
تضمن المرحلة الثانية أن القائد التالي يمكنه إقناع النسخ المتماثلة بالتصويت على اقتراح آمن.في هذا النظام ، كما أشرنا من قبل ، تعتبر خوارزمية القائد الجديد لجمع المعلومات واقتراحها على النسخ المتماثلة – التي تسمى تغيير العرض * – هي مركز النسخ المتماثل.
لكن تبديل العرض القائم على النموذج للمرحلتين السابقتين بعيد كل البعد عن الوضوح ، وعرضة للخطأ ، ويتعرض لعقوبة اتصال كبيرة حتى بالنسبة للأنظمة متوسطة الحجم.
حتى مع المصادقات فقط (التوقيعات الرقمية أو أكواد مصادقة الرسائل) ، فإن إرسال اقتراح جديد له بصمة اتصال من الدرجة الثانية [O (n ^ 2)] في PBFT مما يؤدي إلى تحدي القياس في جميع الاشتقاقات القائمة على PBFT.
على الرغم من وجود العديد من الاختلافات في PBFT التي تنفذها العديد من منصات البلوكتشين، فإننا نريد في هذا المنشور تسليط الضوء على الخصائص الرئيسية لـ qBFT و iBFT ، والتي تعتبر من بين أكثر بروتوكولات BFT قوة داخل عائلة بروتوكولات BFT والتي كانت بمثابة نقطة مرجعية لـ SafeStake في اختيار HotStuff كآلية إجماع.

الغرض الفوري: تم اقتراح كتلة واحدة فقط عند ارتفاع سلسلة معين.
مجموعة المدقق الديناميكي
المرونة البيزنطية المثلى عند العمل في شبكة متزامنة جزئيًا
تعقيد رسالة O (N ^ 2)
يعتمد QBFT على بروتوكول اتفاقية BFT المقدم في IBFT-Moniz.
تتطلب هذه الشبكات تشغيل ⅔ من المدققين لإنشاء كتل وشبكات باستخدام هذه البروتوكولات ، حيث يمكن لثلاثة أو أقل من المدققين إنتاج كتل ولكنهم لا يضمنون نهائية عند التشغيل في بيئات قاسية.
في حين أنها تحقق عوائد ممتازة مقارنة بـ PoW ، فإن الوقت لإضافة كتل جديدة يزداد مع زيادة عدد المدققين.
يتمثل الاختلاف الرئيسي بين qBFT و iBFT في أن المدققين يتناوبون على إنشاء الكتلة التالية ضمن مجموعة مدقق ديناميكي غير عشوائي.
يزيل iBFT تفرع السلسلة وبالتالي يدعم إنهاء المعاملة.
كلا البروتوكولين أكثر ملاءمة للاستخدام في شبكات blockchain الخاصة أو شبكات الكونسورتيوم.
في حالة iBFT ، تكون الخوارزمية حتمية وقائمة على القائد ومرنة على النحو الأمثل وتتسامح مع العمليات المعيبة من n حيث n≥3f + 1.

HotStuff: أول بروتوكول تكرار BFT متزامن جزئيًا

أصبح التسامح مع الخطأ البيزنطي غير المتزامن أحد أكثر الطرق شيوعًا لتحقيق الإجماع في مساحة تقنية دفتر الأستاذ الموزع. ومع ذلك ، يجادل بعض النقاد بأنهم بروتوكولات بطيئة ومكلفة للتشغيل ، فضلاً عن كونها مقيدة ذاتيًا نظرًا لوجود حد أعلى لتأخير الشبكة.
تم تطوير HotStuff بواسطة الباحثين Maofan Yin و Dahlia Malkhi و Michael K. Reiter و Ittai Abraham و Guy Gueta وتم اقتراحه بواسطة VMware Research في مارس 2018 ، حيث يقدم HotStuff عددًا من التحسينات الجوهرية على PBFT ومشتقاته:

1.- يزيل HotStuff بعض التعقيدات من بروتوكولات BFT غير المتزامنة لجعلها أكثر قابلية للتوسع ، مع تقديم وظيفة بسيطة لعدد العقد في الشبكة بدلاً من وظيفة عدد العقد التربيعية

بالإضافة إلى ذلك ، تسمح بساطة رمزها بالتكيف بسهولة مع متطلبات الحلول الحديثة لنشرها على البلوكتشين، وحل مشكلة تكرار آلة الحالة (SMR) في بضعة أسطر من التعليمات البرمجية.

2.- تقدم HotStuff تغييرًا جذريًا في شبكة الاتصال الشبكي PBFT باستخدام شبكة اتصالات نجمية ، مما يؤدي إلى تحويل عبء الاتصال إلى القائد الذي يحسن أوقات استجابة البروتوكول.

3.- يدمج البروتوكول عملية تغيير العرض * مع العملية العادية ، مما يقلل من تعقيدها.

4.- يبدأ البروتوكول الخاص بالقائد الجديد بجمع رسائل العرض الجديدة من النسخ المتماثلة. تتضمن عملية بدء عرض جديد بعد تلقي رسالة معدة ثلاث مراحل في HotStuff بدلاً من المرحلتين اللتين تم توفيرهما في الأصل في PBFT: مرحلة ما قبل الالتزام ومرحلة الالتزام ومرحلة القرار.

5.- ضمن المكون التكنولوجي لـ HotStuff توجد توقيعات العتبة لتقليل عدد التوقيعات في بروتوكول الإجماع.

6.- يشير التغيير الأخير المطبق على PBFT بواسطة HotStuff إلى خط أنابيب مراحل الإجماع. نظرًا لأن جميع المراحل لها بنية متطابقة ، يمكن تحقيق خط أنابيب HotStuff.

يمكنك أن ترى أن مراحل التأكيد الثلاث لـ Basic HotStuff لها نفس البنية: تصوت العقد الأخرى على رسالة ، ويجمع القائد الأصوات ويبثها إلى العقد الأخرى. يمكن تمثيل هذه المراحل بطريقة موحدة ومجزأة.
تتميز HotStuff بكونها بسيطة بشكل ملحوظ ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى اقتصادها الميكانيكي: لا يوجد سوى نوعين من الرسائل وقواعد بسيطة لتحديد كيفية معالجة كل نسخة متماثلة. يتم تحديد الأمان من خلال قواعد التصويت والتأكيد على الرسوم البيانية للعقدة.

يستفيد SafeStake من HotStuff لتحسين اللامركزية في Ethereum 2.0

مع “الدمج” الذي يلوح في الأفق لتنفيذ إثبات الحصة في Ethereum ، فإن SafeStake تسير على الطريق الصحيح لتجنب تركيز مزود خدمة Staking في أيدي عدد قليل من عقد المشغل.
لتحقيق ذلك ، تشبه بنيتها بنية شبكة SSV ، باستخدام تشفير العتبة لتقسيم مفتاح التحقق الخاص بالمصدق / المدقق إلى عدة مشاركات ، سيتم إرسال كل منها إلى أحد المشغلين.

يؤدي العامل الذي يعمل معًا مهمة التخزين والتحقق ذات الصلة للمدققين من خلال تشغيل مخطط توقيع العتبة. يجب على الخصم التنازل عن عدد محدد مسبقًا من المشغلين لشن هجوم ناجح ضد خدمة Staking ETH التي توفرها الشبكة.

تحدث هذه العملية بأكملها بموجب بروتوكول توافق HotStuff ، والذي يلعب دورًا رئيسيًا في التحقق من صحة المعاملات وإبقاء المشغلين داخل النظام ملتزمين بتقديم الخدمة لأطول فترة ممكنة لتجنب العقوبات أو التخفيضات بسبب عدم النشاط.

في الالتزام المكون من ثلاث مراحل لـ HotStuff ، يشير ما يسمى بالتصويت إلى توقيع الحد الأدنى على رسالة من النسخ المتماثلة ، والتي يتم إرسالها بعد ذلك إلى القائد. يتم إنشاء التوقيع الكامل عندما يتلقى القائد عددًا كافيًا من الأصوات. سيقوم القائد بإرفاق هذا التوقيع برسالة المرحلة التالية التي يرسلها إلى النسخ المتماثلة ، وسيتم التحقق من التوقيع بواسطتهم.
باستخدام HotStuff ، يتحكم SafeStake في شبكات المشغل لتحديد محتوى رسالة مخطط توقيع العتبة بين عقد المشغل.

من خلال تطبيق HotStuff على SafeStake ، لا تحتاج العقدة في النظام الموزع إلى تأكيد الرسالة ؛ إذا كانت “العقد الكافية تريد إجراء تبديل العرض” قبل إخطار القائد الجديد ، فيمكن بدلاً من ذلك التبديل مباشرةً إلى العرض الجديد وإخطار القائد الجديد.
هذا لا يجعل الشبكة أكثر قوة فحسب ، بل يولد أيضًا أداءً أعلى من اشتقاقات البروتوكولات الأخرى القائمة على BFT مثل PBFT أو Tendermint أو Casper ، حيث تقوم HotStuff بدفع عمليات متعددة على كل عقدة ، وبالتالي تخفيف تكلفة التوقيعات الرقمية عن طريق القرار.

HotStuff هو بروتوكول إجماع بيزنطي يتسامح مع الأخطاء وقد اكتسب الاحترام بين مجتمع مطوري blockchain لقوته وأمانه وسهولة تنفيذه ، وهي من بين أسباب إستناد الورقة البيضاء الخاصة بـ Libra على Facebook في تأسيس بروتوكول LibraBFT الخاص به على HotStuff.
على عكس Libra ، فإن SafeStake لديها الهدف والنية ، على عكس تصميم Facebook ، لتنفيذ HotStuff المفتوح والذي لا يحتاج لتصريح ، مما يضمن قدرًا أكبر من اللامركزية لخدمة ETH 2.0 Staking.

هذا لا يدعم فقط التطوير الشامل لنظام SafeStake البيئي بأكمله ، ولكنه يتجنب أيضًا تركيز الكثير من الموارد والاهتمام على الأداء والأمان العام للشبكة.
قامت SafeStake بتطبيق HotStuff مع آلية لا تحتاج لتصريح بها لوضع إجماع ثنائي السلسلة يعتمد على Ethereum 2.0 PoS ، لضمان هيكل أكثر انفتاحًا وديمقراطية ، مما يوفر المزيد من الترابط اللامركزي.

وبالتالي ، في SafeStake ، يتم فصل أدوار عامل التشغيل والمدقق. لا يتعين على مشغل العقدة إيداع Eth. يحتاج المدققون فقط إلى إيداع Eth على سلسلة Beacon (32Eth) أو مجموعة Staking الخاصة بك (المرحلة الثانية لشبكة الاختبار لخفض عتبة Staking) ليكونوا مدققين.

افكار اخيرة
على الرغم من إضافة مرحلة ثالثة إلى البروتوكول ، فقد ثبت أن HotStuff يحقق أداءً عاليًا. بفضل مخطط المصادقة الخطي O (n) لاتخاذ قرار إجماعي ، فإن تكاليف الاتصال للوصول إلى توافق في الآراء منخفضة جدًا مقارنة بمخططات BFT الأخرى.

لهذه الأسباب والقدرة المتفائلة على الاستجابة جنبًا إلى جنب مع بروتوكول القائد الخطي دون تأخير ، تقوم SafeStake بتنفيذ HotStuff لتأكيد السلسلة لمحتوى الرسالة الخاص بنظام توقيع العتبة الذي يتم تنفيذه أثناء خدمة Staking ETH 2.0.

تدرك ParaState أهمية النظام البيئي Ethereum ومدى أهمية المشاركة في تأمين الشبكة الرئيسية للتطبيقات اللامركزية في السوق ؛ لذلك ، جنبًا إلى جنب مع SafeStake ، نبتكر باستخدام أفضل تقنيات البلوكتشين المتاحة لبناء عالم لامركزي جديد معًا.

المقالة الرئيسية : https://hackernoon.com/hotstuff-the-consensus-protocol-behind-safestake-and-facebooks-librabft

Pages: [1] 2 3 ... 8
Bitcoin Garden 2013-2024, All rights reserved | Privacy Policy | DMCA | About Bitcoin Garden | Support & Services